نغم رضا
نغم رضا تاريخ النشر: السبت، 27 مارس، 2021 | آخر تحديث:
شيرين

قد تتعجب أن تجمع فنانة في رقتها وقوتها وشجاعتها لتكون في مغامرة ضد عصابة؛ لإنقاذ حفيدها، وهو الدور الذي استطاعت المخرجة سارة نوح، أن تضع الفنانة شيرين فيه، مع مجموعة من الفنانات الكبار -مثيلتها-، في فيلم "أعز الولد"، الذي عُرض مؤخرًا على منصة "شاهد"؛ ليلقى إعجاباً واسعاً من الجماهير، ولهذا تحاور FilFan.com مع شيرين عن كواليس العمل، وسبب تأخر عرضه حوالي ثلاث سنوات.

حدثينا عن شعورك حول ردود الأفعال على فيلم "أعز الولد؟"
-سعيدة جدًا بردود الأفعال، وكل من شارك في هذا العمل برع في أداء دوره دون استثناء لأحد؛ فأنا سعيدة بتركيبة الفيلم، وباختيار المخرجة، سارة نوح، لجميع المشاركين في العمل، حتى الأولاد الصغار، وضيوف الشرف جميعهم أقوياء جدًا، وأتمنى أن يشاهده جميع الجمهور.

من صاحب أول مكالمة ليبارك لكِ نجاح الفيلم؟

أول من هاتفني كانت مخرجة الفيلم، سارة نوح، قالت لي مبروك الفيلم هائل، ولكني فُزعت؛ فلم أكن مسجلة رقم هاتفها؛ فقلت الله يبارك فيكِ مين؟ وعندما عرفت من هي، فقلت: "أنتِ اللي بتقولي لي مبروك أنتِ ما كنتيش بتحبيني"؛ لترد نافية: "لا أنا بحبك"، ثم هاتفت الفنانة دلال عبد العزيز؛ لأبارك لها.

ما الذي جعلك تشعرين أن المخرجة سارة نوح لا تُحبك؟

أول مقابلة بيننا شعرت أنها تُريد اختباري في التمثيل، موضحة: "قلتلها أنا مش دارسة تمثيل، قالتلي طب اقرئي فلبست النضارة وقريت، قالتلي لا مثلي، قلتلها مش همثل بالنضارة، ومش جاية أمثل، جاية عشان حضرتك تشوفيني وواضح إني معجبتكيش فاعتبري حصل خير ونتقابل مرة تانية، وقلت للمنتج المنفذ إني ماشية ومش راجعة خاصةً إني ما مضيتش، ولكنه كان سوء تفاهم وعدى، وصورنا الفيلم"، وسارة تستحق جائزة عن هذا الفيلم؛ فهي قامت بمعجزة.

ما السبب الذي دفعك للموافقة على المشاركة في هذا الفيلم؟
-وافقت على دوري في هذا الفيلم؛ رغبةً في أن أعلم كيف أصبح شكلي في السينما الآن، بالإضافة إلى تواجد العديد من المميزات فيه، وأبرزها أنه يمكن مشاهدته مع الأسرة دون إسفاف أو ابتذال.

حدثينا عن أصعب مشاهد الفيلم وكواليس العمل؟
-كُنا نصور في ظروف قاسية؛ فكان الجو شديد البرودة، في مصنع الحديد والصلب، الذي ساعد على زيادة البرودة، فكنت أرتدي سبع بناطيل، والعديد من البلوفرات والدفايات، وكنت أشعر بالرعشة الشديدة بعد نزولي في المشهد الذي كنت مُعلقة فيه، ولكني كنت متحمسة لأعلم هل ما زال في إمكاني أن أقدم مشاهد "أكشن" أم لا؛ فاكتشفت أنني أستطيع فعل هذا، وكذلك الكوميديا، ولكن لم يكن هذا هو المشهد الأصعب؛ بينما كان المشهد الذي تقدم فيه أحدهم لخطبتي في المستشفى؛ لأنه كان متوترًا وخائف للغاية، وكان غير قادر بالفعل على النزول على ركبته، وكان يرجف من الخوف؛ لأنه يمثل لأول مرة.


لماذا تأخر عرض الفيلم حوالي ثلاث سنوات؟
-بالفعل تم تصوير هذا الفيلم بالكامل منذ حوالي ثلاث سنوات، وكنت متوقعة مشاهدته في السينما؛ لأرى هل سيكون هُناك إقبال عليه أم لا، وفي الوقت الذي كان العديد من الفنانين لديهم أعمال محبوسة في العلب "مؤجلة" لم يكن لدي أفلام كهذا؛ فبمجرد الانتهاء من التصوير يتم عرضه، وكلما سألت يُرد عليّ بأن المنتجين منتظرين الوقت المناسب؛ فتارةً يكون السبب انتظار إجازة نصف العام، ومرة أخرى تأجل لنزول فيلم تامر حسني؛ حتى أنني قلت لهم أنه يمكن نزوله بالتزامن معه؛ خاصةً أن كل منهما له لونه الخاص، ثم تأجل بسبب جائحة كورونا، فقررت عدم انتظاره، وقمت بالعديد من الأعمال من بينها فيلم "مش أنا" مع تامر حسني؛ حتى فوجئت أنه سيتم عرضه على منصة "شاهد".

ماذا شعرتِ عند مشاهدة الفنانة الراحلة رجاء الجداوي في الفيلم؟
عندما شاهدتها شعرت أنها ما زالت على قيد الحياة، وأنها لم تمت، وأنه في استطاعتي أن اتصل بها اسأل عنها، وترد عليّ؛ فكانت روح شديدة الجمال، وكريمة ومعطاءة، ولا تتحدث عن أحد في غيابه.

ما هي أعمالك المقبلة؟
انتهيت من تصوير مسلسل "بيت العيلة" الجزء الثالث، وفيلم "مش أنا"، ومسلسل "القاهرة كابول" الذي سيُعرض في رمضان المقبل.