FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الاثنين، 14 سبتمبر، 2009 | آخر تحديث: الاثنين، 14 سبتمبر، 2009
الملصق الدعائي لفيلم Final Destination

استطاع فيلم "آي كان دو باد أول باي ماي سيلف" i can do bad all by myself أن يزيح فيلم "فاينال ديستنشن" final destination أو "الاتجاة النهائي" من على قمة شباك تذاكر السينما الأمريكية.

حقق "آي كان دو أول باد باي ماي سيلف" في أول أسابيع لعرضه 24 مليون دولار، وتدور أحداثه في إطار كوميدي عن مغنية الملهى الليلي التي تعيش حياة صعبة حتى تكتسف قيمة الأسرة عل يد الوافد المكسيكي الوسيم، وهو أحد سلسلة أفلام تايلر بيري.

وفي المرتبة الثانية جاء فيلم "9" بإيرادات وصلت إلى 10.8 مليون دولار في أول أسابيع عرضه.

تدور أحداث الفيلم الكارتوني في إطار من الحركة والخيال العلمي عن مجموعة من العرائس المتعقلة تعيش في منظقة حيوية، ويفرض "9" عليهم قيادته التي تساعدهم على النجاة.

كما حافظ فيلم "إنجلوريوس باستردسinglourious basterds" بإيرادات وصلت إلى 6.5 مليون دولار لهذا الأسبوع، لتصل إجمالي إيراداته إلى 104.3 مليون دولار طوال أربعة أسابيع.

تدور أحداث الفيلم أثناء الحرب العالمية الثانية، حول نازي ولاجئة إسرائيلية شاهدة على مذبحة عائلتها على يد الكولونيل هانس لاندا، الفيلم بطولة براد بيت وميلاني لورينت وكريستوف والتز.

أما المرتبة الرابعة فكانت من نصيب فيلم " أول أبوت ستيف" all about steve أو "كل ما يخص ستيف" بإيرادات وصلت إلى 5.8 مليون دولار لهذا الأسبوع لتصل إجمالي إيراداته إلى 21.8 طوال أسبوعي عرضه.

وتراجع فيلم "فاينال ديستنشن" final destination أربعة مراكز ليصل للخامسة هذا الأسبوع بإيرادات وصلت إلى 5.5 مليون دولار لهذا الأسبوع، بإجمالي إيرادات وصلت إلى 58.2 مليون دولار في ثلاثة أسابيع.

تدور أحداث الفيلم في إطار من الرعب والإثارة، حول مجموعة من المراهقين يقلدون سباق السيارات ليلا في إحدى الطرق السريعة، مما يتسبب لهم في أضرار، يقوم ببطولة الفيلم بوبي كامبو وانتال فان سانتن ونيك زانو.

وجاء الفيلم الجديد "سوروريتي روّ" sorority row أو "ناد الفتيات للتجديف" في المرتبة السادسة محققا في أول أسابيع عرضه 5.2 مليون دولار.

تدور أحداث الفيلم في إطار من الرعب عن تورط خمس بنات من النادي في قتل أحد إخواتهن، وتكتمن على ما حدث بينهن وأمضوا في حياتهن حتى يظهر قاتل يعرف ما حدث ويعلمهم بذلك.

وفي المرتبة السابعة جاء الفيلم الجديد "وايت أوت" whiteout بإيرادات وصلت إلى 5.1 مليون دولار.

تدور أحداث الفيلم في إطار إجرامي درامي مرعب حول المارشيل إية يو إس المعينة لاكتشاف القاتل في جريمة قتل في القارة القطبية أنترنيكا في ثلاية أيام قبل حلول الشتاء هناك.

ويأتي فيلم "ديستركت 9" district 9 أو "المقاطعة 9" في المرتبة الثامنة متراجعا 3 مراتب عن الأسبوع الماضي، بإيرادات وصلت لهذا الأسبوع إلى 3.6 مليون دولار، لتصل طوال فترة عرضه خمسة أسابيع إلى 108.5 مليون دولار.

تدور أحداث الفيلم في إطار تشويقي خيال علمي حول مجموعة من الكائنات الفضائية مجبرة على العيش على كوكب الأرض، فيعيشون كالفقراء، "ديستركت 9" بطولة شارلتو كوبلي وناتالي بولت وجاسون كوب وإخراج نيل بلوكامب.

أما المرتبة التاسعة فمن نصيب فيلم "جوليا وجولي" julia & julie بإيرادات وصلت إلى 3.3 مليون دولار لهذا الأسبوع، وإجمالي إيراداته في ستة أسابيع 85.3 مليون دولار.

تدور أحداث الفيلم في إطار درامي كوميدي حول جولي تشايلد الطباخة الأمريكية الشهيرة التي كانت تقدم برنامجا وألّفت كتابا لوصفات المطبخ الفرنسي في الستينيات، وجوليا بويل الفتاة التي تقرر الآن تأليف كتاب عن قصة حياة تشايلد ووصفاتها، ولكنها تكتشف أنها بتلك الوصفات ستغير تماما من مسار حياتها وحياة من حولها.

وفي المرتبة العاشرة جاء فيلم "جامر" gamer بإيرادات بلغت 3.1 مليون دولار لهذا الأسبوع، لتصل إجمالي إيراداته طوال أسبوعي عرضه إلى 16.1 مليون دولار.

يدور الفيلم في إطار من الرعب والخيال العلمي عن تحكم الناس في تصروفات الآخرين، من بطولة جيراراد بالتر وأمبير فاليتا.