نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: الجمعة، 26 مارس، 2021 | آخر تحديث:
محسن محيي الدين

قال الفنان محسن محيي الدين إن فيلم "اليوم السادس" كان بداية الاصطدام بينه وبين المخرج يوسف شاهين، بسبب محاولاته للتحكم فيه.

وحكى محسن محيي الدين خلال حلوله ضيفا على برنامج "أسرار النجوم" من تقديم إنجي علي عبر إذاعة وقناة "نجوم f.m" أنه يحب فيلم "وداعا بونابارت" كثيرا لكنه كان يشعر أنه ليس على حريته، لأن يوسف شاهين كان بدأ يحاول جعله يقلده.

نرشح لك: منى زكي البطلة الرئيسية وموسيقى جنائزية مهيبة... تفاصيل موكب نقل المومياوات الملكية

وتابع موضحا أن الاصطدام والخلافات بدأت مع فيلم "اليوم السادس" هو كان يريد التمثيل بطريقته الخاصة، لكنه كان يحاول فرض شخصيته وأسلوبه عليه وهي البصمة التي تظهر في كل أفلام شاهين.

وعن فيلم "إسكندرية ليه" قال إنه كان يبلغ من العمر 17 عاما وعلى الرغم من أنه كان يقدم شخصية شاهين لكنه لم يفرض عليه أي شيء وتركه يمثل بطريقته.

وعن كواليس الفيلم قال إنه كان شارك في فيلم "أفواه وأرانب" و"علي بيه مظهر" وأصبح معروفا، ورشحه الفنان سيف عبد الرحمن للمشاركة في الفيلم، وفي يوم ذهب إلى مكتب يوسف شاهين وقابله وسأله المخرج الراحل إن كان له أصدقاء يحبون التمثيل في نفس عمره وأخبره أن يحضرهما معه في المرة المقبلة.

نرشح لك: #من_الأرشيف- يوسف شاهين يحكي عن فيلم "جميلة" الذي حرق الجمهور الأفغاني السفارة الفرنسية بسببه

وتابع حكايته أنه أحضر معه أحمد سلامة والراحل عبد الله محمود، ووقتها أعطاهم يوسف شاهين سيناريو الفيلم وطلب منهم أن يخبروه أي دور يشعرون أنهم يستطيعون تقديمه، وقتها شعر محسن محيي الدين إنه يقدم الشخصية التي قدمها أحمد سلامة في الفيلم، وعندما أخبر شاهين قال له إنه يريده في دور يحيى، ليرد عليه ويقول عنه أنه شخصية "معقدة" فقال له شاهين إنه يعرف أكثر ويريده في هذه الشخصية.

اقرأ أيضا:

أول تعليق من هند صبري على جدل مشاركتها في موكب نقل المومياوات

كاملة أبو ذكري عن تركها مسلسل "زي الشمس": تعرضت لتهديدات (فيديو)

إصابة هند صبري بفيروس كورونا

مطلوب القبض عليه... محمد رمضان مطارد في برومو "موسى" (فيديو)