مروة لبيب
مروة لبيب تاريخ النشر: الأربعاء، 24 مارس، 2021 | آخر تحديث:
كحل باهت

ينافس فيلم "كحل باهت" لشيماء طلبة في مسابقة الأفلام القصيرة للدورة العاشرة من مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية المقرر انطلاقها يوم 26 مارس الجاري وحتى 1 أبريل المقبل.

الفيلم من تأليف شيماء طلبة وبطولة بشرى الطناملي التي تبلغ من العمر 13 عاما وهالة عمر ومنة لطفي وياسر علي ماهر.

نرشح لك: أسنان فضة لـ أحمد السقا وكحل أمير كرارة.. ملاحظات على برومو نسل الأغراب (فيديو)

تدور أحداث الفيلم عن الطقوس في أحد بيوت السيدة زينب وعلاقة الجدة بالعائلة وزوار المولد من خارج القاهرة، الفيلم من انتاج عام ٢٠٢٠ وتم تصويره في حي السيدة زينب.

وينفس في فئة الأفلام الروائية القصيرة إلى جانب 13 فيلم منهم 3 أفلام مصرية أخرى هي"600 كيلو" لمحمد صلاح، وفيلم "موعد حياة" لعمرو البهيدي ومن بطولة الفنان أحمد بدير، وهو حاصل على عدد من الجوائز فى مهرجانات دولية و"شفت مسائي" لكريم شعبان.

كما يتنافس بتلك المسابقة فيلم "معتقدات حمقاء" اخراج هيوت ادماسو جيطانيه من إثيوبيا، "تحقيق تقدم" اخراج إنيس جيريهيروي من رواندا، "آثار أقدام" اخراج عمران حامديلاي من جنوب أفريقيا، وفيلم "إلى اللقاء" لأنطوني نتي من غانا المرشح ضمن القائمة القصيرة للأوسكار، وفيلم "هذه رقصتي فأسمعوا" اخراج علياء سر الختم من السودان، وفيلم "الماندة" لهيفل بن يوسف من تونس، وفيلم "سنوات الأوهام" إخراج سليمان جريم وعمر عمرون من الجزائر، وفيلم "مداد أخير" ليزيد القادري ممثلا عن المغرب، وفيلم "أنتِ" لاليزابيث ليمو من توجو.

لجنة تحكيم مسابقة الأفلام القصيرة تتكون من المخرج البوركيني سلام زامباليجري، المنتج السوداني طلال عفيفي، والمونتيرة المصرية هبة عثمان.

اقرأ أيضًا:

داليا مصطفى: تعرضت للتحرش في طفولتي وأتمنى العمل مع شريف سلامة


عمر كمال يظهر مع مبروك عطية في رمضان 2021 (صورة)

هنا الزاهد في العزل وأحمد فهمي يعلق: الحب في زمن الكورونا (صورة)

انسحاب مخرج ومؤلف مسلسل ريهام حجاج "وكل مانفترق"