محمد سلطان محمود
محمد سلطان محمود تاريخ النشر: الاثنين، 22 مارس، 2021 | آخر تحديث:
حسين فهمي وفريد الأطرش

يحتفل اليوم الفنان حسين فهمي بعيد ميلاده الـ81، حيث أنه من مواليد 22 مارس 1940.

تحدث الفنان حسين فهمي في مقابلة مع المذيعة سوزان حسن عن كواليس مشاركته في فيلم "نغم في حياتي" أخر أفلام فريد الأطرش.

نرشح لك- الأهلي يرد على مشاركة لاعبيه في برنامج رامز جلال

أوضح حسين فهمي أن المخرج هنري بركات أخبره أن فريد الأطرش يستعد لتقديم قصة للكاتب الفرنسي مارسيل بانيول، وأنه أكد لبركات أن القصة مناسبة لفريد.

أضاف أنه كان مترددا في قبول دوره بالفيلم، وذهب ليعتذر غنه، لكنه قابل فريد الأطرش الذي استقبله بالأحضان والدموع وشكره على موافقته أن يشاركه بطولة "نغم في حياتي" لأنه يشعر أنه سيكون أخر فيلم له قبل وفاته.

تابع حسين فهمي أنه وجد نفسه متأثرا بكلام فريد الأطرش وأخذ يؤكد له على سعادته بالعمل معه وترحيبه بالمشاركة في الفيلم، مشيرا إلى أن العمل كان يستيقظ كل يوم للاطمئنان أن كان فريد الأطرش لا يزال على قيد الحياة، حيث كان الجميع بما فيهم فريد نفسه يشعروا أنه يعيش أيامه الأخيرة، وبالفعل توفي قبل عرض الفيلم.

أكد حسين فهمي انه كان يرى فريد الأطرش مطربا في المقام الاول وليس نجما سينمائيًا، مشيرا إلى أن تقديم الممثل للفيلم الاستعراضي يرتبط بامتلاكه صوت غنائي جيد، وهو ما حدث في مشاركته مع سعاد حسني بفيلم "أميرة حبي أنا".

أشار فهمي مازحا إلى أغنية "حبيناكي حبينا"، التي غناها فريد الأطرش في الفيلم، وطلب من البرنامج عرضها بسبب ظهوره واقفا لا يفعل شيء طوال مشاهد الأغنية.

يذكر أن فيلم "نغم في حياتي" من بطولة فريد الأطرش، حسين فهمي، ميرفت أمين، عدلي كاسب، سلامة إلياس وليلى كرم، عن قصة مارسيل بانيول، سيناريو وحوار يوسف جوهر وإخراج هنري بركات.

اقرأ أيضا:

والدة أيمن بهجت قمر عن خلافها معه أثناء كتابته أغنية عيد الأم لشيرين: أنت البكري بتاعي

نجوم الفن يحتفلون بعيد الأم... أول حب في الحياة

هنا الزاهد بعد إصابتها بكورونا: أعاني من ضربات قلب سريعة

5 أسباب جعلت "شيكو" أجدع وأحن أم ظهرت في السينما المصرية