محمد سلطان محمود
محمد سلطان محمود تاريخ النشر: الاثنين، 22 مارس، 2021 | آخر تحديث:
شيكو في فيلم قلب أمه

قدمت السينما والدراما المصرية شخصية الأم في أكثر من عمل، أغلبها كان يدور حول علاقة الأم بابنها، ما بين مساندة ودعم وتضحية ووصولا إلى الأم الحازمة المسيطرة التي تحاول التغلب على استهتار الابناء.

ينفرد الفنان شيكو بتقديم دور الأم بشكل غير مسبوق ومختلف، كونه أول من قدم شخصية الأم في قالب من الفانتازيا التي جعلت مجرم عتيد يتحول إلى أم حنون، وهو رجل وليس امرأة، وذلك من خلال فيلم "قلب أمه" الذي تم عرضه سنة 2018.

نرشح لك- اليوتيوبر مي ماهر وزوجة لاعب في الأهلي تهاجمان مفيدة شيحة: طردتنا من الاستديو (فيديو)

تدور قصة فيلم "قلب أمه" حول مجدي تختوخ رجل العصابات، ويونس الكاتب الفاشل الذي يعيش مع والدته الصارمة، ونتيجة مفارقة، تموت الأم ويتعرض مجدي لحادث يتطلب زراعة قلب جديد داخل جسده، ليحصل على قلب أم يونس، وتنشأ علاقة كوميدية بين المجرم الشرس والكاتب الجبان، يتحول فيها زعيم العصابة إلى أم تدافع عن ابنها حين يتعرض لأي موقف.

فيما يلي نرصد الأسباب التي تجعل شيكو "مجدي تختوخ" هو أحن وأجدع أم عرفتها السينما المصرية.

أم غيورة
يذهب مجدي مع يونس لكي يخطب عالية بصفته خاله، ويبدأ في التصرف كأم تشعر بالغيرة من الفتاة التي اختارها ابنها، لكن عندما يبدأ والد العروس في إملاء طلباته ورفض يونس، تتحول الأم إلى المجرم، الذي يصطحب والد العروس إلى الشرفة ويهدده بكشف علاقته بجارته وخيانته لزوجته، ثم يبدأ في تعذيبه لينتهي الموقف بموافقة الأب وإطلاقه للزغاريد.

يتبع وصفات الشيف شربيني
يكتشف مجدي أن يونس يحب أكل التورلي "طاجن الخضروات"، ولأنه مثل كل أم ترفض أن يأكل ابنها من خارج المنزل، يقرر الاستعانة بوصفات الشيف شربيني.

يذهب مجدي إلى الأستوديو مع مساعده كردي، ويطلب من الشيف شربيني أن يمنحه طريقة طهي التورلي، ويحذره من أن يكون قد منحه الوصفة بشكل غير دقيق، كما هدده بقتل ابنخ الشيف علاء الشربيني لو كان قد خدعه.

أم داعمة
يرغب يونس ان يقرأ الفنان حسن الرداد سيناريو فيلم "الخبث والخبائث" الذي كتبه، ويذهب لمقابلته ليسخر الرداد من موهبته ويطلب منه تعلم هواية جديدة.

يدخل مجدي في مطاردة مع الشرطة عقب سرقته لبنك، ورغم تبادل إطلاق النيران، يحرص على الاطمئنان على مقابلة يونس مع حسن الرداد، ويغضب من موقف الأخير، ويقتله ثم يجبر كريم فهمي على الإعلان عن رغبته في تنفيذ الفيلم.

أم مضحية رغم قسوة الابن
يتعرض مجدي لمحاولة اغتيال أثناء فرح يونس، وتذهب عالية إلى المستشفى وتطلب من يونس أن يتخلص من وجود مجدي بكل إجرامه في حياتهما.

يقف مجدي خارج الغرفة ويصدم حين يسمع يونس يقول أنه يتمنى خروجه من حياته، ويغادر المكان باكيا ويجوب الشوارع بسيارته وهو حزين من جحود الابن، ويقرر اعتزال الإجرام لكي يتشرف يونس بمعرفته ويتجه للعمل كنادل في أحد المطاعم.

قلب الأم ينتصر
يتعاون يونس مع الشرطة للإيقاع بمجدي تختوخ في عملية "لبن العصفور"، ورغم ذلك يسامحه مجدي، الذي افتعل وفاة وهمية ليعيش متخفيا ويدعم يونس.

يطرح يونس رواية "قلب أمه" التي تحكي قصته، لكن في أحدى الندوات يخرج شخص ليهاجمه وينتقد عدم معقولية الفكرة، وبعد الندوة يتخلص منه مجدي ويقتله.


فيلم "قلب أمه"، فكرة تامر إبراهيم، قصة هشام ماجد وشيكو، سيناريو وحوار أحمد محيي ومحمد محمدي، إنتاج أحمد السبكي وإخراج عمرو صلاح.


اقرأ أيضا:

في عيد الأم... فنانات جسدن تضحيات تصل إلى القتل!

5 أسباب تدفعك لمشاهدة فيلم "أعز الولد"... كوميديا مختلفة وظهور أخير لـ رجاء الجداوي

رسالة مؤثرة من حسن الرداد لوالدته في أول عيد أم بدونها: رحلتي ومعك حلاوة الدنيا

بسمة تخفي ملامح ابنتها في أحدث ظهور لها وتعتذر للجمهور