محمد سلطان محمود
محمد سلطان محمود تاريخ النشر: الأحد، 21 مارس، 2021 | آخر تحديث:
عمرو سلامة


تحدث المخرج عمرو سلامة عن تجربته كأحد أبطال فيلم "أعز الولد" المعروض عبر منصة شاهد VIP.

نشر عمرو سلامة عبر حسابه على Instagram صورة مجمعة من أدواره السابقة وكتب: "في مقولة شهيرة كان ذكرها مرة المخرج وودي آلان، Every director is a frustrated actor،يعني كل مخرج هو ممثل محبط، أو يعني كل مخرج كان نفسه يمثل وماعرفش فإتجه للإخراج".

نرشح لك- اليوتيوبر مي ماهر وزوجة لاعب في الأهلي تهاجمان مفيدة شيحة: طردتنا من الاستديو (فيديو)

أوضح: "مش متأكد لو المقولة صحيحة في المطلق، ومش متأكد إنها في حالتي صحيحة برضه. يمكن أول حاجة أعملها في حياتي ليها دعوة بالسينما إني مثلت دور صغير في فيلم السلم والثعبان، ومثلت عدة مرات كضيف شرف، في فيلم فيلا ٦٩ ومسلسل سابع جار وأخيرا في فيلم أعز الولد".

تابع عمرو سلامة: "لكن مدخلي للسينما الحقيقي أن طول عمري كان حلمي أبقى مخرج كارتون ثلاثي الأبعاد، خصوصا بعد ما شوفت فيلم Shrek وأنا صغير، وفعلا حاولت فترة أشتغل 3D في فترة كان المجال ده لسة بيحبوا وده بالتدريج قادني إني أخرج أفلام عادية".

أضاف عمرو سلامة: "لكن كل مابيتعرض عليا أمثل بوافق، لسببين، أولهم في إستمتاع إن أنا اللي قاعد في الكرفان متكيف وباكل وبأنتخ وهم بيتبهدلوا تحت في التصوير مش أنا، بستمتع وانا سامع زعيقهم وانا في الكارافان بسمع مزيكا".

أردف: "ثانيهم، إني أفكر نفسي الممثل بيحس بإيه وهو بيمثل، علشان أفهمه وأتعاطف وأحبه أكثر، لإن الإخراج ساعات بينسيك أن الممثل إنسان عنده مشاعر وتخوفات وحسابات ومش أداة أو مكينة للمخرج، وده بيساعدني في التواصل معاه وتوجيهه بشكل أفضل".

تحدث عمرو سلامة عن تجربة الاختيار بين التمثيل والإخراج، وأوضح: "أنا لو إتخيرت بين إني أكون أنجح ممثل أو مخرج متوسط هختار برضه أكون مخرج، علشان أولا أنا فقري، لكن متعتي الحقيقية (ربما تكون الوحيدة) إني أتخيل فكرة وأعرف أحولها لحقيقة بتتشكل قدامي وأعرضها لجمهور. وطبعا برضه لإني موهبتي كممثل ضعيفة المستوى بشكل مخجل، لكن موهبتي كمخرج ضعيفة آه بس بشكل ممكن -أحيانًا- أستطيع إخفائه".

يذكر أن فيلم "أعز الولد" من تأليف شريف نجيب وجورج عزمي، إخراج سارة نوح، وبطولة ميرفت أمين، دلال عبد العزيز، شيرين، إنعام سالوسة، رجاء الجداوي، سامي مغاوري، محمد شاهين، محمود الليثي، علي قنديل، عمرو سلامة وكريم العمري، إلى جانب ظهور عدد من ضيوف الشرف مثل منى زكي، عمرو يوسف، ريهام عبد الغفور، آروى جودة، إنجي المقدم، أمينة خليل، هبة يسري وتامر حبيب.


اقرأ أيضا:

في عيد الأم... فنانات جسدن تضحيات تصل إلى القتل!

5 أسباب تدفعك لمشاهدة فيلم "أعز الولد"... كوميديا مختلفة وظهور أخير لـ رجاء الجداوي

رسالة مؤثرة من حسن الرداد لوالدته في أول عيد أم بدونها: رحلتي ومعك حلاوة الدنيا

بسمة تخفي ملامح ابنتها في أحدث ظهور لها وتعتذر للجمهور