FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الخميس، 10 سبتمبر، 2009 | آخر تحديث: الخميس، 10 سبتمبر، 2009
زينة في "ليالي"

نقدم لقراء filfan.com يوميا ملخصا لأحداث مجموعة من أهم وأكثر المسلسلات التي تعرض على شاشات التليفزيون المصرية والخاصة، والتي تعرض في اليوم السابق، لتبقوا معنا على متابعة دائمة بالدراما الرمضانية، وتستكمل مشاهدة مسلسلك المفضل حتى لو فاتتك إحدى الحلقات.

"مجنون ليلى"

يواصل والدا ليلى محاولاتهما لإعادتها لزوجها وسط تمسكها بالرفض، ويتعرض عمر "خالد أبوالنجا" لمعاملة سيئة من الأطباء والممرضين داخل المستشفى النفسي، وعندما تذهب ليلى مرة أخرى للمستشفى يقابلها عمر ويحضر لها بعض الهدايا، ويخبرها مدير المستشفى أن المريض الذي سوف تدرس حالته اسمه ياسين وقد قام بقتل ابنه منذ بضع سنوات، وتذهب ليلى في اليوم التالي لمقابلة ياسين الذي تكتشف أنه عمر نفسه.

"أدهم الشرقاوي"

تدور أحداث الحلقة حول شائعة أطلقتها زوجة العمدة للانتقام من صفية وأدهم، تتهمهما بوجود علاقة غير شرعية بينهما وأن صفية حامل، مما أدى لثورة أهالي القرية عليهما والمطالبة برجمهما، وأنقذ قس القرية صفية بإخبار الأهالي أنها سوف تتزوج من شاب مسيحي، ووافقت صفية لتنقذ نفسها وأدهم معها، وتهرب مهجة مرة أخرى من الإرسالية ويذهب أدهم للبحث عنها.

"أبو ضحكة جنان"

بعد طرد إسماعيل من كازينو بديعة يتعاقد المتعهد اللبناني أمين عطا الله معه لمدة شهر بمبلغ 12 جنيا لإحياء مجموعة من الحفلات في بيروت، ويتعرف قبل سفره على الراقصة "حكمت" ويعجب بها، ويسافر في فبراير 1937 وتنجح حفلاته بلبنان، ويتنقل من محافظة لبنانية إلى أخرى، فيجدد عقده مع عطا الله لمدة شهر آخر مقابل 21 جنيا، بعدها يتعرف على المتعهد السوري زكي، الذي يتعاقد معه لإحياء عدة حفلات في سوريا تبدأ بحلب مقابل 42 جنيا، وفي أولى حفلاته يترك الجمهور المسرح ولا يتفاعل معه.

"ليالي"

وافقت ليالي على الزواج من وليد، رغم أن عمرو كان على وشك أن يطلب منها الزواج، وقرر وليد أن يقيم الاحتفال بالفيلم الأول لليالي ليظهر فيه أمام كل القنوات والإعلام العربي، لينفي بذلك خبر حبسه بسبب قضية تهريب المخدرات.

"قلبي دليلي"

دارت الحلقة كلها حول قلق أنور وجدي الشديد أثناء تنفيذ أول أفلامه كمخرج "ليلى بنت الفقراء" والذي يقوم ببطولته أيضاً أمام ليلى مراد، وليلى سعيدة به ومساندة له طوال الوقت، في الوقت نفسه، يقوم ليفي بتدبير محاولة اغتيال لابن يوسف باشا، خاصة أنه يعارض أغراض مخطط رابطة اليهود في مصر، وهو تهجيرهم إلى فلسطين، ولكن الرصاصة التي أصابته لم تودي بحياته ونجا من تلك المحاولة.

"تاجر السعادة"

يستمر الشيخ مصباح في نجاحه كقارئ شهير للكفن، ولكن تأتي رياحه بما لا تشتهي سفن مصباح، حيث يتم القبض عليه بتهمة النصب والاحتيال، ليدخل في مصير مجهول مع مهنته التي غيرت من وضعه الاجتماعي.

"ونيس وأحفاده"

ابتكر ونيس وسيلة جديدة للحفاظ على أخلاق أحفاده، حيث وضع صندوقا خشبيا في منتصف المنزل، وعلى كل من يتفوه بلفظ غير لائق أن يضع مبلغا من المال في هذا الصندوق، وذهب "أمان" حفيد ونيس ليلقي محاضرة بالجامعة، وتم الزواج بين يوسف وأمينة.

"ماتخافوش"

وصل مكرم لتونس بحثا عن أصوله وإثبات أنه ينتمي لعائلة مسلمة وليست يهودية كما قال له إسحاق، وتمكن من الوصول لدير يهودي، استكمالا لتهديداته المستمرة لجينا، هدد إسحاق نور وابنها إذا لم تعترف جينا بوطنها الأم سيقتلهما مؤكدا أنه هو فقط الرأس المدبرة لعمليات الاغتيال وليس من يقوم بها.


"هدوء نسبي":
دخل ناجي في صداقة مع أحد الجنود الامريكيين المصابين داخل المستشفى العسكري، تحدث الاثنان في الحرب وعبر الجندى الأمريكي عن استيائه تجاه الحرب الامريكية وعن الخديعة التى تعرض ليها حينما أقنعوه قياداته بأن المشاركة فى الغزو على العراق من أجل الدفاع عن كرامة الشعب الامريكي، ناهد تطمئن على ناهد من خلال الممرضة التى ارسلها لها، ناهد ترسل لناجي بخطاب وايشارب لناجي عبرت فيه عن أنها مازال تحبه ومتمسكة به وفى انتظاره فيبك ناجي فرحا لخطاب ناهد.


"الرحايا":

فرحة تحاول تقترب من محمد أبو دياب من جديد لكنه يطلب منها أن تبتعد وتمتنع عن زيارته مرة اخرى خوفا على سمعتها رغم معاناته من الوحدة واهمال ابنائه له خاصة ب