محمد عبد الخالق
محمد عبد الخالق تاريخ النشر: الأربعاء، 9 سبتمبر، 2009 | آخر تحديث: الأربعاء، 9 سبتمبر، 2009
سيرين عبد النور في "المسافر"

يبدأ الأربعاء 9 سبتمبر، عرض الفيلم المصري "المسافر" في حفلين مخصصين للإعلاميين وصناع السينما، على أن يتم عرضه رسميا للجمهور الخميس 10 سبتمبر في المسابقة الرسمية لمهرجان "فينيسيا" في مدينة البندقية الإيطالية.

قال وليد تمام المسئول الإعلامي لفيلم المسافر في تصريح خاص لـfilfan.com: "سافر أبطال فيلم (المسافر) عمر الشريف وعمرو واكد وبسمة وشريف رمزي وخالد النبوي والمخرج أحمد ماهر، وعلي أبو شادي إلى إيطاليا، لحضور العرض الرسمي للفيلم المقرر له الخميس 10 سبتمبر، في تمام الخامسة إلا ربع بتوقيت فينيسيا".

ومن المقرر أن تلحق بفريق العمل الفنانة اللبنانية سيرين عبد النور، حيث تسافر إلى إيطاليا من لبنان، على أن يعود فريق عمل الفيلم بالكامل يوم 12 سبتمبر عقب حفل الختام وإعلان الجوائز، أما النجم عمر الشريف فمن الممكن أن يعود إلى مصر بعد إجازة عيد الفطر.

يعرض المسافر الأربعاء بقاعة "دارسينا" في عرض خاص للإعلاميين وصناع السينما في تمام السابعة مساء، ثم يقام عرض آخر في تمام العاشرة بقاعة "بيرلا" للصحافة اليومية.

"المسافر" قصة وسيناريو وحوار وإخراج الدكتور أحمد ماهر، وهو الإنتاج الأول لوزارة الثقافة منذ عام 1971، وبلغت ميزانيته ما يقرب من 20 مليون جنيه مصري.

وتدور قصته حول ثلاثة أيام في حياة موظف بمكتب بريد يدعى "حسن"، والأيام تقع في أعوام 1948 و1973 و2001.

يذكر أن السينما المصرية تشارك في المهرجان هذا العام بثلاثة أفلام هي: "احكي يا شهرزاد" خارج المسابقة، و"المسافر" بالمسابقة الرسمية، و"واحد صفر" ببرنامج "آفاق"، وهي الأفلام التي تُعرض ضمن 204 أفلام تمثل 37 دولة.

شاهد عمر الشريف مع عمرو أديب