ولاء مطاوع
ولاء مطاوع تاريخ النشر: الأربعاء، 3 مارس، 2021 | آخر تحديث:
محمد الحلو

يحتفل الفنان محمد الحلو، اليوم 3 مارس، بعيد ميلاده السادس والستين، فهو من مواليد عام 1955.

وساهم محمد الحلو في تاريخ الدراما المصرية، بغناء العديد من تترات المسلسلات التي أصبحت أيقونة، لا تقل أهمية عن العمل الذي تغنى بها لأجله.

وفيما يلي نستعرض أشهر التترات التي غناها محمد الحلو في المسلسلات المصرية وخلدها صوته بمناسبة عيد ميلاده.

"ليالي الحلمية"

يعتبر تتر مسلسل "ليالي الحلمية" من أشهر تترات المسلسلات في تاريخ الدراما، وغنى الحلو "منين بيجى الشجن، من اختلاف الزمن، ومنين بيجى الهوى، من ائتلاف الهوى، ومنين بيجى السواد، من الطمع والعناد، ومنين بيجى الرضا، من الايمان بالقضا" للشاعر سيد حجاب.

والقصة الشهيرة حول غناء محمد الحلو لهذا التتر، هي "خناقة" قامت بين الشاعر سيد حجاب مؤلف الأغنية، وملحنها ميشيل المصري، حيث رفض حجاب أن يغني الحلو الأغنية وأصر على الاستعانة بالفنان علي الحجار، بينما لمس ميشيل المصري مناسبة صوت محمد الحلو بصورة أكبر لهذا التتر، لارتباطه بالحارة الشعبية وقربه من الأحداث.

تتر البداية لـ "زيزينيا"

أصبحت أغنية المقدمة لمسلسل "زيزينيا" أغنية مستقلة بذاتها، يستمع إليها عشاق الإسكندرية في أي وقت وليست مرتبطة فقط بالمسلسل الذي عرض عام 1997، من بطولة عدد كبير من النجوم أبرزهم يحيى الفخراني وآثار الحكيم وهدى سلطان وجميل راتب.

وأغنية تتر البداية لمسلسل "زيزينيا" من كلمات أحمد فؤاد نجم وألحان عمار الشريعي.

تتر مسلسل "حلم الجنوبي"

"يا وابور الليل يا رايح يا مقبل ع الصعيد.. عاود لينا بروايح زمن الفرحة البعيد"، تعاون جديد جمع بين محمد الحلو والشاعر سيد حجاب في تتر مسلسل "حلم الجنوبي" لذي قام ببطولته الفنان صلاح السعدني، وتعتبر من أهم ما غنى الحلو من تترات.

"الوسية"

غنى محمد الحلو تتر مسلسل "الوسية" الذي عرض عام 1990، من بطولة أحمد عبد العزيز، محمود حميدة، عبد الرحمن أبو زهرة، محمد الدفراوي، حمدي أحمد، محسنة توفيق، سناء يونس.

وهذا التتر أيضًا من أجمل ما غنى الحلو للشاعر سيد حجاب وألحان ياسر عبد الرحمن.

بوابة المتولي

تغنى الحلو بهذا التتر عام 1994، في مسلسل "بوابة المتولي" عزت العلايلي، أحمد عبدالعزيز، سناء مظهر، محمد متولي، إنعام سالوسة، جليلة محمود .

تتر "بوابة المتولي" من كلمات سيد حجاب وألحان علي سعد.


اقرأ أيضا:
صور- انهيار رضوى الشربيني في جنازة والدتها.. هل حضرت وهي مصابة بكورونا؟

عيد ميلاد محمد صبحي... كيف خدع سعاد نصر لضربها أمام الكاميرات

إصابة نجل ماجد المصري بفيروس كورونا

بالصور- أول ظهور لـ حسن الرداد منذ وفاة والدته.. الجمهور يلاحظ حزنه