ولاء مطاوع
ولاء مطاوع تاريخ النشر: الاثنين، 1 مارس، 2021 | آخر تحديث:
يوسف شعبان

حرصت الرئاسة الفلسطينية، بقيادة الرئيس محمود عباس أبو مازن على تأدية واجب العزاء في الفنان الراحل يوسف شعبان.

وحضر مندوب من السفارة الفلسطينية بالقاهرة، ممثلًا للرئاسة، أثناء تشييع جثمان الفنان الراحل من مستشفى العجوزة النموذجي، حاملًا لافتة نعيه.

نرشح لك- صورة- يوسف شعبان في المشهد الأخير قبل وفاته.. تبدو عليه علامات المرض

وكُتب على اللافتة "سيادة الرئيس محمود عباس، رئيس دولة فلسطين، ينعي الفنان الكبير يوسف شعبان، إنا لله وإنا إليه راجعون".


وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس قد منح الفنان المصري يوسف شعبان النجمة الكبرى من وسام الثقافة والعلوم والفنون، من قبل الدولة الفلسطينية، وقلده إياها سفير دولة فلسطين بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية دياب اللوح في مقر نقابة المهن التمثيلية بحضور أعضاء النقابة ومستشاري السفارة، وذلك في يونيو 2019.

كما نقل السفير دياب اللوح تحيات الرئيس محمود عباس وتقديره والشعب الفلسطيني للثقافة والفنون الهادفة، إيمانًا بدور القوى الناعمة في الحشد للقضايا العادلة ونصرة القيم الإنسانية في مواجهة كل ما يتجاوز الحقوق والقوانين والقيم.

وتم منح الوسام للفنان يوسف شعبان، تقديرا من الدولة الفلسطينية لمسيرته الفنية الطويلة الحافلة بالعطاء والأعمال السينمائية والتليفزيونية الوطنية القيمة، ولمناصرته ودعمه للقضية الفلسطينية التي ظلت في وجدان الشعب الفلسطيني وإبداعاته الفنية المرموقة.

وتوفي الفنان يوسف شعبان عن عمر ناهز الـ90 عاما،متأثرا بإصابته بفيروس كورونا.
أول تعليق من ابنة يوسف شعبان بعد وفاته

يذكر أن آخر ظهور فني للفنان يوسف شعبان كان خلال فيلم "المشخصاتي 2" سنة 2016، حيث أعاد تجسيد شخصيته الشهيرة "محسن ممتاز" التي قدمها في مسلسل "رأفت الهجان"، والفيلم من تأليف تامر عبد المنعم ومحمد أبو سيف، إخراج محمد أبوسيف، وشاركه البطولة تامر عبد المنعم، إيمي سالم، بدرية طلبة، إنتصار، أحمد عبد الوارث، إنتصار، عبد الله مشرف، ليلى عزب العرب ومنير مكرم.

اقرأ أيضا:

الصور الأولى من جنازة الفنان يوسف شعبان... خروج الجثمان

كينان ثومبسون يقبل إيما بويلر على مسرح جولدن جلوب 2021


آخر رسالة رومانسية تلقتها أحلام الجريتلي من زوجها

الحوار الأخير لـ يوسف شعبان قبل وفاته... تمنى العودة إلى الشاشة وحزن بسبب تجاهل أدوار كبار السن