محمد سلطان محمود
محمد سلطان محمود تاريخ النشر: الأحد، 28 فبراير، 2021 | آخر تحديث:
يوسف شعبان

توفي الفنان الكبير يوسف شعبان اليوم الأحد 28 فبراير متأثر بفيروس كورونا، عن عمر ناهز الـ90 عاما.

تحدث الفنان الراحل قبل أسابيع مع FilFan، حيث كان متحمسا للعودة إلى الشاشة بعد غياب استمر 5 سنوات، وتحفظ وقتها على ذكر تفاصيل العمل الذي يشارك به بسبب رغبته في قراءة السيناريو. (لمزيد من التفاصيل)

نرشح لك - موعد ومكان جنازة يوسف شعبان

كشف يوسف شعبان في تصريحاته الأخيرة لـ FilFan أنه توصل لاتفاق مع إحدى شركات الإنتاج للمشاركة في مسلسل جديد في مرحلة الكتابة، وتوقع أن تكون عودته إلى الاستوديوهات خلال الشهور المقبلة، ليتم عرض المسلسل خلال شهر رمضان.

خلال تصريحاته أعرب يوسف شعبان عن حزنه بسبب ابتعاده عن المشاركة في الأعمال الفنية خلال الفترة الماضية، وهو ما لم يكن باختياره، لكنه يرجع إلى اعتماد صناع الدراما على إسناد الأدوار الرئيسية للشباب، رغم أنه من الطبيعي أن يكون هناك أدوار للممثلين في المراحل السنية المختلفة.

انضم الفنان يوسف شعبان بعد الحوار بأيام إلى أبطال مسلسل "ملوك الجدعنة"، وسافر إلى لبنان لتصوير بعض المشاهد هناك، ثم عاد عندما شعر بالإرهاق، ليكتشف أنه مصاب بكورونا، ويتوفى قبل أن يحقق أمنيته بالعودة إلى الشاشة في رمضان 2021.

يذكر أن أخر ظهور فني للفنان يوسف شعبان كان قبل 5 أعوام، خلال فيلم "المشخصاتي 2" سنة 2016، حيث أعاد تجسيد شخصيته الشهيرة "محسن ممتاز" التي قدمها في مسلسل "رأفت الهجان"، والفيلم من تأليف تامر عبد المنعم ومحمد أبو سيف، إخراج محمد أبوسيف، وشاركه البطولة تامر عبد المنعم، إيمي سالم، بدرية طلبة، إنتصار، أحمد عبد الوارث، إنتصار، عبد الله مشرف، ليلى عزب العرب ومنير مكرم.

اقرأ أيضا:
أول تعليق من ابنة يوسف شعبان بعد وفاته

قصة يوسف شعبان الذي تزوج حفيدة ملك ومات وحيدا بعيد عن ابنائه

عمل لن يكمله يوسف شعبان

وداعا يوسف شعبان - كيف استنسخ ملامح "محسن ممتاز" وقلده بدون مقابلة ؟