محمد ممدوح
محمد ممدوح تاريخ النشر: الجمعة، 4 سبتمبر، 2009 | آخر تحديث: الجمعة، 4 سبتمبر، 2009
الملصق الدعائي لمسلسل "كرومبو"

أصدرت هيئة الرقابة على المصنفات التليفزيونية حكم لصالح المخرج أحمد مهدي مبتكر شخصية "كرومبو" بأحقيته في امتلاك الحقوق الإبداعية والفكرية للشخصية.

قال مهدي في تصريح خاص لموقع filfan.com: "في بداية الأمر رسمت شخصية (كرومبو) وأعطيته للمخرج هيثم حمدي لتحويله إلى شخصية كرتونية، ثم بدأنا في تصوير الحلقات الخاصة به في سبتمبر 2008".

وتابع مهدي: "واستمر الحال كما كان إلي أن حدث خلاف بيننا في شهر ديسمبر الماضي، واحتفظ حمدي بمكونات الشخصية له، وبدأت أنا في تكوين الشكل الجديد لحلقات (كرومبو) مع مخرج أخر هو محمد المازن".

وأوضح مهدي أنه بموجب قرار هيئة الرقابة سيقوم برفع دعوة قضائية لإثبات حقه، وحتى الآن يعتمد هيثم حمدي على أن الهيئة القضائية بمصر في أجازة حاليا ويذيع حلقات "كرومبو" باسمه، ولكني حولت الموضوع إلي مسلسل باسم "يوميات المفتش كرومبو" لأتفادى أي تشابه.

وتابع مهدي أنه بعد رمضان سيبدأ إعداد الجزء الثاني من مسلسل "يوميات المفتش كرومبو"، كما يستعد لتقديم تجربة جديدة مع "كرومبو" في دول الخارج.

يقوم بالأداء الصوتي لشخصية "كرومبو" و"حموكشة" إسلام مازن ويشاركه الصوت النسائي إيمان محمود، أما السيناريو والحوار لشريف وياسمين، وجرافيك أحمد بسيوني، وهو من إخراج محمد المازن.