محمد سلطان محمود
محمد سلطان محمود تاريخ النشر: الأربعاء، 17 فبراير، 2021 | آخر تحديث: الأربعاء، 17 فبراير، 2021
ساندي كراش

تعرض قناة dmc مساء اليوم خامس وأخر حلقات حكاية "ساندي كراش" من مسلسل "حلوة الدنيا سكر" بطولة هنا الزاهد.

فيما يلي نستعرض ملخص لأحداث الحلقات السابقة وما تحتاج لمعرفته قبل معرفة نهاية الحكاية الأولى ضمن 9 حكايات من مسلسل "حلوة الدنيا سكر".

نرشح لك- إصابة رضوى الشربيني وأسرتها بكورونا ونقل والدتها للعناية المركزة

أبطال حكاية "ساندي كراش"

- ساندي إبراهيم التابعي (هنا الزاهد) مدربة نسانيس في سيرك فاتن الحلو، وحفيدة حسن التابعي (بيومي فؤاد) أحد المناضلين الذين قاوموا الاحتلال الإنجليزي، وتم اغتياله داخل سيارته.

- شادي (محمد كيلاني) ساحر بالسيرك.

- عز (هشام إسماعيل) عم ساندي ونائب مدير السيرك، يعامل ساندي بصرامة كمديرها المباشر، ويعاملها بلطف في المنزل.

- إبراهيم التابعي ( إسماعيل فرغلي) والد ساندي، الذي يرغب في بيع سيارة والده بأي طريقة.

- شيماء (شيماء عباس) لاعبة الأكروبات في السيرك وصديقة ساندي الوحيدة.

ملخص الأحداث
- تنتقل السيارة إلى ساندي التي تعمل كمدربة للنسانيس في سيرك فاتن الحلو، وتكره التعامل مع المحيطين بها بسبب شعورها بالخجل الشديد.

- تتفاهم ساندي جيدا مع بودي، النسناس الذي تتولى تدريبه، وتلاحظ قصة إعجابه بـ "طمطم" إحدى كلاب عروض السيرك.

- تواجه ساندي صعوبة في العمل مع عز، عمها ونائب مدير السيرك، الذي يفصل بين علاقة العمل والعلاقات الأسرية.

- تكتشف شيماء أن ساندي تحب الغناء وتدخل إلى مسرح السيرك في الصباح لكي تتظاهر بتحية الجمهور الغير موجود، لكن ساندي تشعر بالذعر من فكرة أن يكتشف احد أنها موهوبة او أن تواجه الجمهور.

- تتغير حياة ساندي حين يتحدث إليها شبح جدها من راديو السيارة ويبدأ في تغيير حياتها، ويصمم على أن تحقق حلمها في الغناء، لكنها ترفض.

- ينجح شادي في إقناع عز بتنظيم مسابقة تحقق إيرادات للسيرك، عن طريق اكتشاف المواهب الغنائية وتنظيم حفل للمطرب لؤي، على أن يشارك الفائز بالمسابقة مع لؤي في تقديم أغنية مشتركة.

- يشعر شادي بالإعجاب تجاه ساندي وينجح في اقتحام عزلتها وتتطور علاقتهما تدريجيا، خاصة بعد أن قرر شراء نسناس لكي يتقرب منها.

- يفقد بودي النسناس وعيه في ظل غياب طبيب السيرك، وهو ما يدفع ساندي وشادي لاصطحابه إلى طبيب بيطري دون الحصول على إذن من إدارة السيرك، وعند عودتهما يتعرض شادي للفصل بتهمة سرقة أحد حيوانات السيرك.

- يؤكد عز أنه كان مضطرا لطرد شادي بسبب تسجيل الكاميرات للواقعة، وهو ما يدفع والد ساندي للاتصال به ودعوته للغداء، وهناك يطلب شادي من إبراهيم الموافقة على زواجه من ساندي.

- تصاب ساندي بالذعر من فكرة الخطوبة وتشعر بخوف شديد وتقرر أن ترفض طلب شادي، لكنها تجده واقفا مع عز الذي يبلغها أنه ناقش كل تفاصيل الزواج مع شادي ولا ينقص سوى موافقتها، فترتبك وتوافق.

- تدورعدة مواقف طريقة بين شبح حسن التابعي المقيم في السيارة، وباقي الأبطال، تنتهي باقتناع ساندي بضرورة تنفيذ طلبه والمشاركة في مسابقة الغناء.

- تنجح ساندي في التصفيات ويتبقى لها المشاركة مع متسابقة آخرى في الحفل الغنائي بالسيرك مع لؤي.

- يحاول إبراهيم وشادي مساعدة ساندي في التغلب على خوفها الشديد من مواجهة الجمهور، عن طريق اصطحابها إلى المقهى لكي تغني أمام الزبائن، لكنها تصاب بالذعر وتتصل بالشرطة وتتهم والدها باختطافها، لكن شادي ينجح في إقناع الضابط أن ساندي تعاني من حالة نفسية.

- تعود ساندي مع والدها إلى المنزل، وفور نزوله من السيارة، تهرب مسرعة وتقرر الاختفاء لمدة 24 ساعة حتى تفوتها الحفلة ولا تضطر للغناء أمام الجمهور.

- يبدأ عز وإبراهيم في البحث عن ساندي، التي حاولت الاختباء في منزل صديقتها شيماء، لكن الأخيرة رفضت، بسبب خوفها من رد فعل عز وعدم قدرتها على إقناع والديها بإبقاء ساندي في المنزل.

- يشكل عز فريق للبحث في أرجاء القاهرة، من أجل الوصول إلى ساندي.

- تواصل ساندي الهرب وتقرر الذهاب إلى قسم شرطة مصر القديمة وتسليم نفسها بصفتها مجرمة عتيدة، وتحكى للضابط جرائهما منذ الطفولة وآخرها اختطاف قطة كانت تعيش على سلم المنزل، لكي تطعمها.

- يشعر الضابط بسذاجة ساندي ويقرر أن يتركها تذهب إلى الحجز، وهو مدرك أنها ستطلب الخروج خلال ساعات بسبب طبيعة المتهمات المحتجزات معها.

- تشعر ساندي بالخوف داخل الحجز، وتحاول الاتصال بوالدها لكنها تنسى رقم هاتفه، فتقرر الاتصال بالمطعم وتطلب وجبة وتترك رسالة مع عامل التوصيل إلى والدها أنها في قسم الشرطة، لكنها تنسى تحديد مكان القسم.


يذكر أن حكاية "ساندي كراش" من بطولة هنا الزاهد، محمد كيلاني، هشام إسماعيل وإسماعيل فرغلي، تأليف أيمن الشايب وإخراج خالد الحلفاوي.


اقرأ أيضا:

ملخص الحلقة 38 من مسلسل "لؤلؤ"... "لؤلؤ" تكشف عن قاتلها

شاهد عيان يكشف سبب حادث عمرو أديب: عربية أنابيب بوتاجاز

عباس أبو الحسن يطالب مطرب مهرجانات شهير بالتراجع عن الاعتزال

5 أفلام يمكنك مشاهدتها في الطقس الممطر