ولاء مطاوع
ولاء مطاوع تاريخ النشر: الأربعاء، 17 فبراير، 2021 | آخر تحديث:
حسن يوسف

كشف الفنان حسن يوسف غيابه عن الموسم الرمضاني 2021، بسبب عدم تلقي أي عروض فنية حتى هذه اللحظة من أحد الشركات المنتجة.

أضاف الممثل القدير في لقاء مع "سكاي نيوز عربية"، أن البعض متخذين منه موقفًا سلبيًا، فأصبح يرفض العمل منذ 4 سنوات وكذلك نجله الفنان عمر حسن يوسف.

أوضح حسن يوسف أن آخر عرض تلقاه كان من المخرجة منال الصيفي للمشاركة في مسلسل "جمال الحريم"، غير أنه اعتذر عن قبول الدور بسبب خلاف على الأجر مع شركة الإنتاج، كما أنه لا يتلقى أي عروض سينمائية قائلا للجمهور "وحشتوني، وأتمنى أن ألتقي بكم في عمل يليق بقيمتي الفنية، وإلا أنا مكتفي بتاريخي".

في سياق متصل تحدث حسن يوسف عن تغيب نجله عمر عن الشاشة قائلا "ابني منذ فترة لم تُعرض عليه أدوار، وبالطبع لا يمكنه المرور على المكاتب من أجل أن يُعرض عليه عملاً مثل آخرين يتملقون المكاتب، "أنا ممثل يجي لي شغل أهلاً وسهلاً، اللي عايزني يطلبني وابني أخد ذلك الشعار مني".

كما عبر حسن يوسف عن استيائه من الشللية والمحسوبية التي يرى أنها تسيطر على الوسط الفني حاليًا، مؤكدًا أن من ينتمي لشلة من المنتجين أو المخرجين أو حتى أبطال العمل، هم من يعملون، لافتًا إلى أن ممثل بقامته هو والراحل عزت العلايلي وعبد الرحمن أبو زهرة ويوسف شعبان، فإنهم يضيفون للعمل الفني.

وعن حل خلافه مع الشركات المنتجة، أكد يوسف أنه فنان كبير ولا يمكن أن يتواصل مع أحد لحل خلاف حتى يتمكن من العمل معه، خاصة أنه يرى أن المنتجين الحاليين أقل مهنية من منتجي جيله.

وعن اعتزاله الفن، قال حسن يوسف: "الفنان لا يعتزل، الفنان موجود بقيمته وتاريخه حتى يأتي له عمل مناسب، الفنانون في الخارج عندما يتقدم بهم العمر فإن القائمين على صناعة السينما يتتبعونهم ويستغلون شعبيتهم وحب الناس إليهم، ويعرضون عليهم أعمال تليق بسنهم مثل آل باتشينو".

أشار حسن يوسف أن الجمهور لا يزال يطلب منه التقاط الصور، موضحًا: "الناس حواليا زي الرز كأني شغال لسه في الفن، والحمد لله تاريخي محفور لحد دلوقتي للجيل القديم والجديد".

في سياق آخر نفى حسن يوسف عودة زوجته المعتزلة الفنانة شمس البارودي للفن، مؤكدًا أن أخبار عودتها الكاذبة تتجدد كل فتة، ولكن قرار الاعتزال لا رجعة فيه.

اقرأ أيضاً

إصابة رضوى الشربيني وأسرتها بكورونا ونقل والدتها للعناية المركزة

أخبروني أنك "نمبر ون"... محمد رمضان يستعين بجيمي فوكس بعد دعم الرابرز للفيشاوي

عباس أبو الحسن يطالب مطرب مهرجانات شهير بالتراجع عن الاعتزال

5 أفلام يمكنك مشاهدتها في الطقس الممطر