محمد سلطان محمود
محمد سلطان محمود تاريخ النشر: الأربعاء، 10 فبراير، 2021 | آخر تحديث: الأربعاء، 10 فبراير، 2021
عزت العلايلي

حل الناقد طارق الشناوي والدكتور محمود العلايلي ضيوفا على لميس الحديدي في برنامج "كلمة أخيرة"، في فقرة عن الفنان الراحل عزت العلايلي.

عرضت لميس الحديدي جزء من مداخلة أجراها الفنان عزت العلايلي مع البرنامج قبل 3 أشهر، تحدث خلالها عن تفضيله لفيلمين قدمهما في مشواره، وهم "الأرض" و"السقا مات"، وحكى عن علاقة الصداقة التي جمعته بالأديب الراحل يوسف السباعي الذي كتب قصة فيلم "السقا مات".

نرشح لك - تفاصيل عملية تجميل حورية فرغلي .. استغرقت 10 ساعات وزرعت خلايا من الرأس وتخضع لـ20 جلسة أوكسجين

أوضح عزت العلايلي في تلك المداخلة أن يوسف السباعي قبل اغتياله بأسبوع، جلس معه بعد العرض الخاص للفيلم، وتحدث عن الموت بشكل مفصل ومطول، لدرجة أنه –عزت العلايلي- كان يطالبه بالاكتفاء بما شرحه والتوقف عن ذكر سيرة الموت، وبعدها بأسبوع رحل عن عالمنا، وكأنه كان يشعر باقتراب موته، وأنه تعلم منه بساطة حياة الإنسان التي تنتهي في لحظة مع آخر نفس يخرج من صدره.

أكد محمود العلايلي، نجل الفنان الراحل، أن والده كان لا يتحدث كثيرا عن الموت، إلا لو كان يتكلم عن فيلم "السقا مات"، فقد يتطرق لبعض الذكريات والقصص المرتبطة بالموت، مشيرا إلى أنه كان لا يخاف الموت بسبب قوة إيمانه بقضاء الله.

أشار العلايلي إلى أن وفاة والدته قبل 3 سنوات، أثرت بشكل واضح على حياة والده، بسبب شعوره بالوحدة وعدم قدرة ابنائه على ملىء الفراغ الذي تركته، حيث كان مرتبطا بها في كل تفاصيل حياته خلال زواجهما الذي استمر لأكثر من 60 عاما حتى وفاتها، حيث كانت الداعم الأول له، وتساعده في كل شيء لدرجة شراء ملابسه بدلا منه.

يذكر أن الفنان عزت العلايلي توفى يوم 5 فبراير الجاري عن عمر 86 عاما.

اقرأ أيضا:
هبة الدسوقي "نداهة" ما وراء الطبيعة لـ FilFan: أرفض المشاهد الجريئة ولم ألمس المياه في مشهد "غرقي"

مصدر: اعتزال حورية فرغلي؟ قد تبتعد عن التمثيل لفترة طويلة بعد "جراحة أنفها"

صورة نادرة- عبد الحليم حافظ في خطوبة حسن يوسف ولبلبة

لقاء الأهلي وبالميراس مجانا على هذه القناة