مي جودة
مي جودة تاريخ النشر: الأحد، 7 فبراير، 2021 | آخر تحديث:
صورة لكاري موليجان

5 أفلام يتنافسوا على جائزة واحدة لأفضل فيلم في حفل Golden Globes، خمس موضوعات مختلفة لا ربط بينهم سوى الأداء المتكامل للجميع سواء أمام الكاميرا أو خلفها.

يعرض كل من هذه الأفلام قضايا اجتماعية مختلفة، ومن بين الخمس أفلام هناك اثنان من قصص حقيقية، تعرف عليهم وعلى باقي القصص:


نرشح لك: Netflix تتفوق على الجميع في ترشيحات جوائز Golden Globes
The Father


The Father

تدور أحداث الفيلم حول الأب أنتوني، يقدمه أنتوني هوبكنز ومرشح لجائزة أفضل ممثل عنه، الذي يعاني من أعراض الشيخوخة وأهمها الزهايمر الذي يجعله يشك في كل من حوله بمن ضمنهم ابنته آن التي تقدمها أوليفيا كولمان ومرشحة عن دورها لجائزة أفضل ممثلة مساعدة.

تكلفت ميزانية الفيلم 20 مليون دولار، ولم يُعرض في دور السينما بعد ولكنه شارك في العديد من المهرجانات الدولية.

Mank

تدور أحداث الفيلم حول السيرة الذاتية للسيناريست والكاتب هيرمان جيه مانكيفيتش ، في ثلاثينيات القرن العشرين، أعيد تقييم هوليوود من خلال عيون كاتب السيناريو المدمن على الكحول وكاتب السيناريو، بالتحديد أثناء كتابته لفيلم Citizen Kane.

تكلفت ميزانية الفيلم بين 20 إلى 30 مليون، وتم عرضه على منصة Netflix في ديسمبر الماضي، بينما عُرض في السينما في نوفمبر الماضي وذلك للتحايل على القانون ليتمكن من الترشح للجوائز الكبرى مثل جولدن جلوبز والأوسكار، وحقق إيرادات وصلت إلى 99 ألف دولار.

Nomadland

تدور أحداث الفيلم حول امرأة ستينية تُدعى فيرن تقدمها فرانسيس ماكدورماند، مرشحة عن هذا الدور لجائزة أفضل ممثلة. تنطلق في رحلة عبر الغرب الأمريكي بعد أن فقدت كل ممتلكاتها خلال فترة الركود الاقتصادي.

تكلفت ميزانيته من 4 إلى 6 مليون دولار.

Promising Young Woman

تدور أحداث الفيلم حول كاسي، تقدمها كاري موليجان، مرشحة لأفضل ممثلة عن هذا الدور، وهي فتاة ذكية شريرة ماكرة ومحيرة، تعيش حياة مزدوجة سرية في الليل. فهي تنتقم من كل الرجال بسبب قصة حب فاشلة!

The Trial of the Chicago 7

يستند الفيلم على قصة حقيقية لمحاكمة سيئة السمعة عام 1969 لسبعة متهمين اتهمتهم الحكومة الفيدرالية بالتآمر بسبب الاحتجاجات المضادة للثقافة في شيكاغو في المؤتمر الوطني الديمقراطي لعام 1968. أذهلت المحاكمة الأمة وأثارت نقاشًا حول الفوضى التي تهدف إلى تفويض الحكومة الأمريكية.