نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: الجمعة، 5 فبراير، 2021 | آخر تحديث:
عزت العلايلي

كان الفنان عزت العلايلي محبا للفن حتى آخر لحظة في عمره.

وكما كان سببا في بداية مسرح التليفزيون، أراد العلايلي أن يعيد للمسرح هيبته وبريقه، إذ حكى في لقائه ببرنامج "أسرار النجوم" أنه يريد إعادة تقديم مسرحيته الشهيرة "أهلا يا بكوات" وبالفعل تحدث مع وزيرة الثقافة في هذا الأمر، ورحبت بالفكرة.

نرشح لك: ليست كورونا... تعرف على سبب وفاة عزت العلايلي

وما منع العلايلي من تقديم المسرحية هي ظروف انتشار فيروس كورونا وظروف تقليل الأعداد في المسرح، ففضل أن يؤجل الفكرة، لكن الموت كان أسرع وحرمه من تنفيذها.

كما تمنى العلايلي أن يقدم عملا سينمائيا يرصد التغييرات السياسية والاجتماعية التي شهدتها مصر في الفترة الأخيرة، بحسب تصريحاته لـ"الوطن"، فهو كان دائما يؤكد أن الفن مرآة للمجتمع وينقل صورة لكل ما يحدث فيه.

وكان الفنان أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية أكد لـFilFan.com أن وفاة الفنان عزت العلايلي كانت طبيعية، نافيا أن يكون أصيب بكورونا.

ورحل الفنان عزت العلايلي عن عالمنا عن عمر يناهز الـ86 عاما.

وحصل العلايلي على بكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1960، عمل بعدها لفترة معد في البرامج التليفزيونية، ثم بدأ مسيرته مع التمثيل مع فيلم "رسالة من امرأة مجهولة" عام 1962 لينطلق بعدها في مشواره الطويل.

من أشهر أعماله "السقا مات" و"الطوق والأسورة" و"الأرض" و"الطريق إلى إيلات" وكان آخر أعماله السينمائية "تراب الماس" وفي التليفزيون "قيد عائلي".

اقرأ أيضا:

إلهام شاهين ناعية عزت العلايلي: خبر فظيع

نجوم الفن ينعون عزت العلايلي: وداعا فارس الدراما العربية

فيديو- الظهور الأخير لـ عزت العلايلي