نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: الجمعة، 5 فبراير، 2021 | آخر تحديث:
عزت العلايلي

استيقظ الوسط الفني المصري صباح اليوم على خبر صادم، بوفاة الفنان عزت العلايلي.

54 صورة من جنازة عزت العلايلي
وامتلأت حسابات النجوم عبر مواقع التواصل الاجتماعي بصور للفنان الراحل مع كلمات حزينة عبروا من خلالها عن صدمتهم وحزنهم لرحيله.

نرشح لك: ليست كورونا... تعرف على سبب وفاة عزت العلايلي


كتبت الفنانة إلهام شاهين معبرة عن صدمتها برحيله، وقدمت التعازي لنفسها ولأسرته فهو كان صديق مقرب لها وعشرة العمر كما وصفته.

ونشرت دنيا سمير غانم صورتها وشقيقتها إيمي مع الراحل وكتبت: "البقاء لله الفنان القدير عزت العلايلي ربنا يرحمه يا رب نسألكم الدعاء".


ونشرت فيفي عبده صورة للراحل وقدمت التعازي لأسرته.


ونشرت سمية الخشاب صورة الراحل وكتبت: "إنا لله وانا اليه راجعون وفاة الفنان القدير ⁧عزت العلايلي ربنا يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته".

وأيضا نجوى فؤاد.

فيما وصفه الفنان أشرف زكي بفارس الدراما العربية.

الفنانة رانيا محمود ياسين تذكرت آخر حديث بينهما عندما كان يحكي عن ذكرياته مع والدها وكتبت: "يا أستاذ مثال الأب والفنان الراقي المحترم اخرمره كنت تحدثني عن ابي وزمالتكم الشريفه الراقيه وصدقاتكم لسنوات ومشوار العمر بينكم هكذا ترحل فجاءه "انا لله واناواليه راجعون " انعي بمزيد من الحزن والاسي الفنان القدير عزت العلايلي رحمه الله واسكنه فسيح جناته . ابقي سلم علي ابويا يا استاذ عزت".

الفنان فتحي عبد الوهاب عبر حسابه على Twitter نعى الراحل كاتبا: "إلي رحمة الله .. الفنان القدير عزت العلايلي".

ونشرت ناهد السباعي صورتها مع الراحل وكتبت: "لاحول ولا قوة الا بالله... اللهم أنزله منزلاً مباركاً، وأنت خير المنزلين اللهم أنزله منازل الصديقين، والشهداء، والصالحين، وحسن أولئك رفيقًا اللهم أفسح له في قبره مد بصره، وافرش قبره من فراش الجنة".

ورحل الفنان عزت العلايلي عن عالمنا عن عمر يناهز الـ86 عاما.

وحصل العلايلي على بكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1960، عمل بعدها لفترة معد في البرامج التليفزيونية، ثم بدأ مسيرته مع التمثيل مع فيلم "رسالة من امرأة مجهولة" عام 1962 لينطلق بعدها في مشواره الطويل.

من أشهر أعماله "السقا مات" و"الطوق والأسورة" و"الأرض" و"الطريق إلى إيلات" وكان آخر أعماله السينمائية "تراب الماس" وفي التليفزيون "قيد عائلي".

اقرأ أيضا:

روجينا عن أشرف صالح: لك دين في رقبتي هسدده ليوم الدين

فيديو- شيماء سيف تكشف كواليس قصة حبها وزواجها: شافني من غير مكياج ورفض التخلي عني

نادية لطفي في مذكراتها: سعاد حسني "بلا أظافر" و "كيد النسا" لم يحطم صداقتنا