مي جودة
مي جودة تاريخ النشر: الثلاثاء، 2 فبراير، 2021 | آخر تحديث:
لقطة من مسلسل جمال الحريم

وقع صناع مسلسل "جمال الحريم" في خطأ ضمن أحداث الحلقة الـ37 التي عُرضت في مساء الاثنين الأول من فبراير.

خلال الحلقة، تذكر إيهاب فهمي صديقه الذي توفى وترك له ابنه ليربيه، وكان يحتفظ بصورته في أحد الكتب، وعندما استخرجها ليتذكره، ظهرت صورة السفاح الأمريكي تيد بندي!

من هو تيد بندي؟

تيد بندي

تيد بندي هو اسم الشهرة لرجل يدعى "ثيودور روبرت بندي" والذي يعد واحدًا من أشهر وأخطر القتلة التسلسليين في العالم .
وُلد بندي في 24 نوفمبر 1946، وتم إعدامه في 24 يناير 1989، وأدين بقتل واغتصاب عشرات الفتيات والنساء بل ومجامعة حثثهن بعد قتلهن خلال فترة السبعينيات .

قبل إعدامه بفترة وجيزة، وبعد أكثر عقد كامل قضاه في السجن خلال محاكمته، اعترف بـندي بـ 30 جريمة من جرائم القتل التي ارتكبت في سبع ولايات بين عامي 1974 و1978.

وفاجأ المحققين وقتها بأعترافه أن عدد ضحاياه قد يكون أكبر بكثير من هذا الرقم الذي ذكره، وخضع بندي لتحليل نفسي طويل على يدي خبراء متخصصين لمعرفة دوافعه من وراء تلك الجرائم البشعة، ورغم ذلك فشل الطب النفسي في التوصل لأسباب منطقية أو نفسية وراء تلك الوحشية التي قتل بها ضحاياه.

وخلال اعترافاته قال بندي أنه استغل وسامته وجاذبيته في اصطياد ضحاياه من الفتيات، خاصة من كان يقابلهن في الأماكن العامة ويصطحبهن إلى مناطق نائية لينفذ جريمته في هدوء تام .

المفاجأة أن بندي كان يعود أحيانا إلى مسرح الجريمة بعد تنفيذها بساعات، متجملا ومتأنقًا لإداء أفعال جنسية مع جثث ضحاياه بعد تعفنها أو بعد أن تنهشها الحيوانات البرية.

المفزع أن بندي اعترف بقطع رأس مالا يقل عن 12 من ضحاياه، وأبقى بعض الرؤوس المقطوعة في شقته لفترة من الزمن كتذكارات.

تم إعدام تيد بندي باستخدام الكرسي الكهربائي في سجن رايفورد في ستارك، بفلوريدا، في 24 يناير عام 1989 ، وهي أقسى وأبشع عقوبة إعدام تنفذ في الولايات المتحدة ضد هذا النوع من القتلة .

ووصفه الكاتب السير "آن رول" بأنه شخصية "سيكوباتية سادية أخذ المتعة من ألم إنسان آخر، وكان يتلذذ بالسيطرة على الكثير من ضحاياه، إلى درجة الموت، وحتى بعده".

في 2019،أصدرت شبكة Netflix مسلسلا قصيرا عن بندي مكون من 4 حلقات، بعنوان Conversations with a Killer.

اقرأ أيضا

كواليس إعلان عطر عمرو دياب.. التصوير في دبي وظهور لإنجي كيوان

تطورات الحالة الصحية لكريم محمود عبد العزيز

تفاصيل عملية حورية فرغلي الخطيرة..تستغرق 9 ساعات وتستئصل جزء من القفص الصدري لزرعه في أنفها