مي جودة
مي جودة تاريخ النشر: الثلاثاء، 25 أغسطس، 2009 | آخر تحديث: الثلاثاء، 25 أغسطس، 2009
الملصق الدعائي لفيلم "إنجلوريوس باستردس"

استطاع فيلم "إنجلوريوس باستردس"inglourious basterds أن يزيح فيلم "ديستركت 9" district 9 أو "المقاطعة 9" في أول أسبوع لعرضه، واحتل المركز الأول في قائمة شباك التذاكر الأمريكي، 37.6 مليون دولار في أول أسابيع عرضه.

وتدور أحداث الفيلم أثناء الحب العالمية الثانية، حول نازي ولاجئة إسرائيلية شاهدة على مذبحة عائلتها على يد الكولونيل هانس لاندا، الفيلم بطولة براد بيت وميلاني لورينت وكريستوف والتز.

جاء فيلم "ديستركت 9" في المرتبة الثانية بإيرادات وصلت إلى 18.9 مليون دولار لهذا الأسبوع، ليصل إجمالي الإيرادات إلى73.4 مليون دولار طوال أسبوعي عرضه.

تدور أحداث الفيلم في إطار تشويقي خيال علمي حول مجموعة من الكائنات الفضائية مجبرة على العيش على كوكب الأرض، فيعيشون كالفقراء، "ديستركت 9" بطولة شارلتو كوبلي وناتالي بولت وجاسون كوب وإخراج نيل بلوكامب.

وفي المرتبة الثالثة جاء فيلم "جي آي جو: رايس أوف كوبرا" g.i. joe: the rise of cobra بإيرادات وصلت إلى 12.5 مليون دولار لهذا الأسبوع، لتصل إجمالي الإيرادات إلى 120.5 في ثلاثة أسابيع هي مدة عرضه.

تدور أحداث الفيلم حول "جي آي جو"، وهم نخبة من الضباط العسكريين المختارة لمواجهة منظمة فاسدة سيئة السمعة يقودها تاجر سلاح، الفيلم من بطولة ليو هاورد وكارولينا كاركوفا وسيينا ميلر وراي بارك وكريستوفر إكلستن.


أما المرتبة الرابعة فاحتلها فيلم "ذا تايم ترافيلرز وايف" the time traveler's wife أو "زوجة مسافر الزمن" بإيردات وصلت 10 ملايين دولار، ليحقق مبلغ 37.4 مليون دولار كإجمالي إيرادات خلال أسبوعي عرضه.

تدور أحداث الفيلم في إطار رومانسي خيال علمي حول "كلير" و"هنري" اللذان يقعا في الحب، ولكنه مصاب بجينات نادرة ترسله عبر الزمن ليتجول في المراحل العمرية لحياة زوجته، ويحاول في هذه الأثناء بناء مستقبل مستقر مع الجميلة التي أحبها.

احتل فيلم " جولي وجوليا" julie & julia المرتبة الخامسة بتسعة ملايين دولار لهذا الأسبوع، لتصل إجمالي إيراداته 59.2 مليون دولار.

تدور أحداث الفيلم في إطار درامي كوميدي حول جولي تشايلد الطباخة الأمريكية الشهيرة التي كانت تقدم برنامجا وكتبت كتابا لوصفات المطبخ الفرنسي في الستينيات، وجوليا بويل الفتاة التي تقرر الآن تأليف كتاب عن قصة حياة تشايلد ووصفاتها، ولكنها تكتشف أنها بتلك الوصفات ستغير تماما من مسار حياتها وحياة من حولها.

أما الفيلم الجديد "شورتز" shorts فتمكن من احتلال المرتبة السادسة في أول أسبوع لعرضه بإيرادات وصلت إلى 6.6 مليون دولار.

تدور أحداث الفيلم في إطار خيالي حول "بلاك بوكس" الذي لم يقم بأي نشاطات خلال الـ11 عاما الماضية سوى صنع صداقات جديدة، وذلك بعد أن سقطت ألوان قوس قزح في رأسه.

وجاء فيلم "جي- فورس" g-force أو "القوة جي" في المرتبة السابعة محققا 4.2 مليون دولار لهذا الأسبوع، لتصل إجمالي إيراداته في خمسة أسابيع 107.3 مليون دولار.

تدور أحداث "جي-فورس" في إطار كوميدي فانتازي حول فرقة خاصة مدربة من الخنازير تحاول منع ملياردير شرير من السيطرة على العالم، الفيلم من إخراج هويت ياتمان وبطولة بيل ناي وويل أرنيت وكيلي جارنر وتيلر باتريك جونز وجاك كونلي وجوستين مينتيل وترافيس.

واحتل المرتبة الثامنة فيلم "هاري بوتر آند ذا هاف بلود برينس" harry potter & the half blood prince أو "هاري بوتر والأمير الهجين" بإيرادات وصلت إلى 3.5 مليون دولار، لتصل إجمالي إيرادات في ستة أسابيع عرضة إلى 290 مليون دولار.

الفيلم استكمالا لسلسة أفلام "هاري بوتر الشهيرة" وتبدأ أحداثه عندما يستقبل هاري بوتر عامه السادس في مدرسة السحر، ويكتشف كتابا قديما عليه علامة غامضة تقول: "هذا الكتاب ملك الأمير الهجين" ويبدأ في معرفة المزيد عن الماضي المظلم للأمير "فولدمورت" وتتوالى أحداثه.

وفي المرتبة التاسعة جاء فيلم "ذا أجلي تروث" the ugly truth أو "الحقيقة البغيضة" بإيرادات 2.8 مليون دولار لهذا الأسبوع، لتصل إجمالي إيرداته 82.8 مليون دولارطوال خمسة أسابيع هي مدة عرضه.

تدور أحداث الفيلم حول فتاة فاشلة في علاقاتها العاطفية على الصعيد الشخصي، ولكن على الصعيد العملي تعمل كمنتجة منفذة في واحدة من أقوى الشبكات التليفزيونية، ويجبرها رئيسها على العمل مع مقدم برنامج معروف عنه أنه زير نساء ويحب التعامل معهن على أنهن بعقليات فارغة، وبعد فترة من العراك بينهما يقرر هو أن يساعدها بنصائحه لتحصل على إعجاب طبيب جذاب، ولكنه خلال قضاءه وقت معها سيجد نفسه وقع في غرامها، في الوقت الذي يساعدها فيه لتكون مع رجل غيره.

وفي المرتبة العاشرة جاء الفيلم الجديد "بوست جراد"post grad بإيراد