مروة لبيب
مروة لبيب تاريخ النشر: الأربعاء، 27 يناير، 2021 | آخر تحديث:
La Casa De Papel

تمكن La Casa De Papel من وضع الدراما الإسبانية على الخريطة العالمية وتكوين قاعدة جماهيرية لا مثيل لها لما يتمتع به من توليفة شديدة المتعة من الإثارة والتشويق وقدم لنا الخطة المثالية لكيفية ارتكاب جريمة والإفلات من الشرطة.

هل تفوق Lupin على La casa de papel؟ إليك نقاط القوة والضعف والحكم لك

حطم الموسم الرابع جميع الأرقام القياسية التي سجلتها المواسم السابقة وبات للمسلسل الإسباني La Casa De Papel الأكثر شهرة في العالم والآن ينتظر عشاقه عرض الموسم الخامس والأخير لمعرفة نهاية القصة ومصير العصابة المحبوبة وسط تكتم من صناع المسلسل الذين أمضوا ما يقرب من عام في التفكير بنهاية تليق بالمسلسل الشهير وتكهنات الجمهور.

على مدار 4 مواسم من La Casa De Papel أصبحنا على يقين تماما بأن شخصياتنا المحبوبة ليس بالضرورة أن تستمر معنا لنهاية الموسم انطلاقا من موت "أوسلو" وحتى مقتل "نيروبي" أي أن أعضاء العصابة يتعرضون للقتل واحدا تلو الآخر.

في المشهد الأخير من الموسم الرابع نجد أن سلاح "إليسيا سييرا" موجه نحو رأس البروفيسور فهل سيكون من الشخصيات الرئيسية التي سيستغني عنها المسلسل؟ لم يترك لنا الموسم الرابع نهاية واضحة بل تاركها مفتوحة أمام النظريات التي قد تكون صحيحة وقد تكون خاطئة ولكن الشيء الواضح هو أننا أمام خاتمة لا مثيل لها للدراما الإسبانية الأشهر.

هل سينجو البروفيسور؟

في الوقت الذي أصبح الاستغناء عن الشخصيات الرئيسية شيء وراد فإن العقل الإجرامي المدبر أو "البروفيسور" قد يضطر للتضحية بنفسه من أجل إنقاذ فريقه، وما يزيد من احتمالية موت البروفيسور ظهور لقطات تشبه الحلم عند موت "نيروبي" نجدها مستلقية على العشب مع "أوسلو" و "برلين" و"موسكو" ونجد أن البروفيسور و"دنفر" يتسكعون في نفس المشهد الذي تكهن عشاق المسلسل بأنه ينذر بنهاية البروفيسور.

في حين أن خططه كانت ناجحة فقد حان الوقت ليقوم البروفيسور بالتضحية الأخيرة لضمان سلامة فريقه بينما يتقدم لسرقة بنك إسبانيا.

ماذا ستفعل أليسيا سييرا؟

انتهى الموسم الرابع بتوجيه أليسيا المسدس تجاه رأس البروفيسور ووفقا لهذا المشهد هناك نظريتان حول كيفية حل هذا الصراع إما أن تسلم البروفيسور للسلطات في محاولة لإنقاذ حياتها المهنية وانتقاما يكشف الموسم الخامس عن أسبابه مما يعني أن الموسم الخامس سيرتكز على اعتقال البروفيسور.

كيف أصبح المسلسل الفرنسي Lupin مفاجأة Netflix لهذا الموسم؟

أما النظرية الأخرى فترجح أن أليسيا ستتعاون مع البروفيسور لأنها فقدت حياتها المهنية بالفعل.

ظهور تاتيانا في الموسم الخامس هل هي إليسيا؟

ارتبطت بتاتيانا عدة نظريات، فهي زوجة برلين التي تورطت في السرقة رغما عن البروفيسور.

تكهن عشاق المسلسل بعودة تاتيانا زوجة برلين في الموسم الجديد بل وأن يكون لها دور فعال في السرقة نظرا لأنها على دراية بها، ما يتبقى لاستكشافه هو ما إذا كانت ستساعد الشرطة انتقاما من العصابة لاعتقادها أنهم ضحوا بزوجها وإما أن تساعد العصابة وتشاركهم السرقة.

أما النظرية الأخرى ترجح أن تكون تاتيانا هي نفسها المحققة أليسيا سييرا، يبدو هذا غريبًا ولكن رأى الكثيرين أن الشبه بين الشخصيتين كبير ومن الممكن أن تكون تاتيانا قد غيرت هويتها لتصبح محققة في الشرطة الإسبانية انتقاما من العصابة من أجل زوجها "برلين".

لمن تروي طوكيو الأحداث؟

هناك جانب آخر هام للغاية في La Casa De Papel، يحتاج إلى حل في الموسم ما زلنا بحاجة لمعرفة مع مع تتحدث "طوكيو" وتروي قصتها هناك 3 نظريات.

في أول نظرية من المتوقع أن تروي "طوكيو" قصتها لطفل إما أن يكون طفل "أليسيا" أو طفل "نيروبي"، في النظرية الأخرى من الممكن أن تروي "طوكيو" قصتها للقاضي نظرا لأنها قيد الاعتقال.

وترجح نظرية أخرى أن تروي "طوكيو" قصتها باعتبارها الناجية الوحيدة.

اقرأ أيضاً

ليلى علوي تتحدث عن ابنها خالد: صاحبي وأخويا وحبي الوحيد

نادر حمدي ردا على منتقدي فستان زفاف زوجته: انتوا فاكرينه شفاف ولا إيه؟!

دنيا عبد العزيز لـ FilFan : لم أنس موت أمي .. أحتاج فاروق الفيشاوي .. ولن "أنجب" من رجل لا أحبه