ولاء مطاوع
ولاء مطاوع تاريخ النشر: الثلاثاء، 26 يناير، 2021 | آخر تحديث:
سعاد حسني

ابتعدت الفنانة سعاد حسني، عن الفن بعد تقديم آخر أفلامها "الراعي والنساء"الذي قدمته عام 1991، بسبب ظروف صحية ونفسية سيئة مرت بها منذ أواخر الثمانينيات، كان أبرزها وفاة صديقها الشاعر صلاح جاهين بالإضافة إلى تعب فقراتها.
مشاهد من حياة "السندريلا" سعاد حسني .. "نجاة" غارت منها وليلى مراد رفضت زواجها من ابنها الطالب الجامعي

وفي لقائها الأخير مع الإعلامية سلمى الشماع في برنامج "زووم" على القناة "الثانية"، قالت السندريلا، إنها لم تقصد الاختفاء عن جمهورها ومحبيها، ولكنها كانت غاضبة غضبًا شديدًا، ربما كان ذلك الغضب الكبير من أمور صغيرة تحدث في الفن، كما أنها وأثناء تصوير الفيلم الأخير، كانت تعاني من كسر في الظهر دون علمها بذلك، لدرجة أنها تفاجئت أن بعض المشاهد ظهرت على الشاشة بصورة جيدة.
فيديو- "هلطش في الكل"... غادة نافع مستاءة من إسعاد يونس وصفاء أبو السعود بسبب ماجدة الصباحي

تابعت سعاد: "تقدري تقولي الفن بالنسبة لي شيء طبيعي، حياة طبيعية، مقدرش مثلا أمارسه كأنه حاجة غير حقيقية، أنا بمارسه كأنه حقيقة، فأنا ما كانش عندي شيء أقدمه، فعشان كده أنا مكنتش بقدم حاجة، حتى الفيلم الأخراني مقدرش أقول إني كنت بكامل قوتي اللي بحس بيها في بعض الأوقات".
كواليس مشهد في "الباشا تلميذ" أعاده كريم عبد العزيز 26 مرة بسبب "إفيه" حسن حسني

أردفت: "كنت بموت في الفيلم كل يوم من الإرهاق، كان عندي كسر في ضهري وأنا معرفش، الظاهر بردو الواحد لما بيبقى حقيقي أو من قلبه بتبقى حاجة مهمة أن الواحد يحافظ عليها، أنا غضبانة من بعض الأفكار الصغيرة اللي بتضيع حاجات كبيرة في الفن، يمكن هي حاجة صغيرة، ما تستاهلش بس مقدرش أقول ما تستاهلش لأنها في نظري تستاهل، حاجات صغيرة لكن بتسبب إنكماش في الأعمال الفنية، لكن الحمد لله بقالي فترة مش زعلانة ومبسوطة جدا ونسيت بقى".

أكملت السندريلا: "أنا تكويني كده، حتى في البيت مش تقوقع لكن إذا ما كانتش الحاجة مظبوطة أوي معملهاش أبقى متوترة، طبع وحش بس أعمل إيه أنا مش موسوسة، بحب التلقائية والطبيعية، بس أحب الحاجة تبقى محسوسة حقيقي أبقى حساها متبقاش مترتبة متأنتكة محبس اتفرج عليها، مش بطلب الكمال لكن نفسي كل حاجة تبقى حلوة، الإهمال مش تمام".
ممثلة بحرينية تكشف حقيقة زواجها من محمد سعد: ذكرى عزيزة عليّ
أوضحت سعاد حسني عن فترة ابتعادها أنها كانت تقرأ وتسمع موسيقى وتابعت مازحة: "كنت متضايقة، كنت بروح للدكتور أقول له أنا متضايقة أعمل إيه، وهو كان شايفني غلطانة شوية إن ما يجبش إني أبقى متضايقة كده، وخفف الشعور القوي بالضيق اللي عندي وضيعه".

أكدت سعاد حسني أن ابتعادها عن الفن كان بسبب حاجتها للتوهج الداخلي الذي يدفعها للتجدد تلقائيًا، وهو ما تفرغت له بقرائتها الفترة السابقة، مشيرة إلى أنها عجلت بالعودة الفنية من خلال "الراعي والنساء" الذي أحبت كون بعض المشاهد فيه قد خرجت بشكل جيد على الرغم من عملها تحت ضغط التعب الشديد.

وتوفيت الفنانة سعاد حسني بلندن في 21 يونيو 2001، إثر سقوطها من شرفة منزل إحدى صديقاتها، وتظل ظروف وفاتها غامضة إلى الآن.

اقرأ أيضا:

سبب تعجب شريف مدكور من صورة عيد ميلاد ياسمين صبري

بعد ظهورها معه في "علاء الدين"... رأي ابنة محمد رمضان في دخول مجال الفن

الملخص- هنادي مهنا وأحمد خالد صالح في "صاحبة السعادة"... قصة حب بدأت على "واتس آب" وكاد العسل أن ينهيها