مي جودة
مي جودة تاريخ النشر: الخميس، 21 يناير، 2021 | آخر تحديث:
مي عمر وليدي جاجا وشيرين

سواء في الدراما العربية أو الأجنبية، قليل ما نجد عمل يتحدث عن رحلة صعود مطربة من الصفر، مبينة الحروب والضغوط التي تتعرض لها من أجل بزوغ اسمها في عالم الفن.

ففي الوطن العربي يوجد فقط مسلسلين تم تقديمهما خصيصا لهذا الغرض، وهما "طريقي" ولؤلؤ".

4 ملاحظات على مسلسل "لؤلؤ"... غياب للمنطق
لؤلؤ

تدور أحداثه فى 40 حلقة، ويشارك فى بطولته بجانب مى عمر كلاً من أحمد زاهر، نجلاء بدر، نرمين الفقى، محمد الشرنوبى، إدوارد، هيدى كرم، سلوى عثمان، عماد زيادة، حمدى هيكل، هدير عبد الناصر، محمد مهران أحلام الجريتلى، وقصة مى عمر وسيناريو وحوار محمد مهران وإخراج محمد عبد السلام، وإشراف على التأليف والإخراج محمد سامي.

قصة المسلسل تدور حول قصة حياة مطربة تدعى "لؤلؤ" نجمة كبيرة في الوطن العربي، نرى رحلتها كيف بدأت من تحت الصفر إلى أن تصل للنجومية، والصعوبات التي مرت بها والمشكلات التي واجهتها سواء في الحياة المهنية أو العاطفية.

طريقي

شهد مسلسل "طريقي" أول تجربة درامية تخوضها المطربة شيرين عبد الوهاب خلال مشوارها الفني، وحقق نسبة مشاهدة كبيرة عند عرضه عام 2015، وهو من تأليف تامر حبيب، ومن إخراج محمد شاكر، وشارك في بطولته السوري باسل خياط وأحمد فهمي وسوسن بدر ومحمد ممدوح ومحمد عادل وثراء جبيل ومحمود الجندي وتميم عبده وندى موسى وياسمين صبري.

من إنتاج شركة BeelinkTV، وتدور فكرته حول فتاة بسيطة لديها موهبة في الغناء، وتخوض طريقها نحو الاحتراف حتى تصل إلى النجومية، ويتناول رحلتها بداخل عالم الغناء، والصعوبات التي واجهتها كي تصل إلى الشهرة.

أما في الأعمال الأجنبية، فهناك عدد من السير الذاتية التي قُدمت لتخليد فنانات، من بينها:

Amy

وهو فيلم وثائقي عن رحلة المغنية آمي واينهاوس، تقدم فيه اللقطات الأرشيفية والشهادات الشخصية صورة حميمة عن حياة المغنية وكاتبة الأغاني البريطانية آمي واينهاوس ومسيرتها المهنية.

يذكر آمي واينهاوس قدمت العديد من أغانيها الفنية الناجحة رغم مشوارها الفني القصير، فهي توفت في 2011 عن عمر يناهز 27 عاما، وكانت تعاني من إدمان المخدرات والكحول، وجاء سبب الوفاة تسمم كحوليات، وبعد وفاتها، أصبح ألبومها Back to Black هو الألبوم الأكثر مبيعًا في المملكة المتحدة في القرن الحادي والعشرين.

وهناك أيضا أفلام درامية، من أشهرها:

The Star is Born

من بطولة وإخراج برادلي كوبر وليدي جاجا في أول تجربة تمثيلية لها، وترشح الثنائي بسبب دوريهما فيه لجائزة أوسكار أفضل ممثل عام 2019، وجاء الفيلم إعادة تقديم لقصة قُدمت أرابع مرات من قبل بنفس الاسم في السينما الأمريكية.

تدور أحداث الفيلم حول قصة حب تنشأ بين نجم موسيقى على حافة انهيار مستقبله الفني، و فتاة موهوبة لديها صوت رائع لكنها غير واثقة في جمالها. حيث ينجح في دفعها إلى دائرة الضوء والنجاح، وبينما تؤسس هي لقاعدتها الجماهيرية، يعاني هو من صعوبة الحفاظ على مجده الذي يضيع.

Dreamgirls

من بطولة جينيفر هدسون وبيونسيه وأنيكا نوني روز وإيدي ميرفي وجيمي فوكس، وتم عرضه في 2006، وهي مقتبسة من عرض بورودواي حمل نفس الاسم.

تدور أحداثه حول "كورتيس"، يقدمه جيمي فوكس، الذي أدرك موهبة الفتيات الثلاث وقدمهن للشهرة، ولكن المشكلات تبدأ فى الظهور بين الصديقات الثلاث، عندما يقرر تايلور أن تكون دينا الجميلة هى مغنية الفريق الرئيسية بدلًا من إيفى التى تفوقها موهبة، مما يزرع الضغائن بين الفتيات.


The Bodyguard

من بطولة ويتني هيوستن وكيفين كوستنر، وتم تقديمه عام 1992، وتدور أحداثه حول :ريتشيل"، مغنية وممثلة، تتلقى تهديدات بالقتل من مطارد مهووس، فتقرر استئجار "فرانك"، عميل الخدمة السرية السابق، ليكون حارسها الشخصي ويقع في حبها.

Selena

تم عرض الفيلم عام 1997، وشارك في بطولته جينيفر لوبيز وجون سيدا.

تدور أحداث الفيلم حول القصة الحقيقية لسيلينا قوينتنيلا بيريز، المغنية اللاتينية الأكثر شعبية، وقصة حياتها منذ ولادتها عام 1971 إلى وفاتها عام 1995، وحبها للفن والموسيقى، وزواجها السري لعازف الجيتار كريس بيريز.

اقرأ أيضا:

رامي عياش : أرفض معاقبة "المثليين" جنسيا... وأقبل زواج البنات من سن 16

صور نادرة- أحمد خالد صالح يحتفل بذكرى ميلاد والده: يا رب تبقى شايفنا ومبسوط

أحدث ظهور لـ شيرين عبد الوهاب بدون مكياج