مي جودة
مي جودة تاريخ النشر: الخميس، 21 يناير، 2021 | آخر تحديث:
رامي مالك

إخفاقات ونجاحات وتجارب أداء عديدة خاضها الممثل الأمريكي المصري الأصل رامي مالك منذ تخرجه من الجامعة وحتى حصوله على جائزة أوسكار أفضل ممثل ليصبح أول فنان له أصول عربية يحصل على الجائزة.

على مدار 3 حلقات من سلسلة "أنا رامي مالك" يستعرض FilFan.com تاريخ الممثل الأمريكي المصري الأصل منذ ميلاده وحتى انطلاقه في هوليوود.

#أنا_رامي_مالك (1): تعرض للتنمر في طفولته واتخذ عمر الشريف قدوة له

بعد تخرج رامي مالك من جامعة إيفانزفيل في إنديانا عام 2003، عاد إلى لوس أنجلوس وقام بأدوار صغيرة في مسلسلا تلفزيونية مثل Gilmore Girls و Medium.

اختيار رامي مالك في Gilmore Girls رغم صغر الدور كان له رد فعل كبير على الممثل الشاب، فقال عن ذلك: "لم أصدق حصولي على الدور في المقام الأول، فوجئت باختياري رغم عدم حصولي على بطاقة نقابة ممثلي الشاشة -إجراء متبع للمشاركة في التمثيل- فكان عليّ دفع رسوم للدخول".

وتابع: أعتقد أن شركة Warner Bros. كان عليها أن تدفع الغرامة عني، ثم اضطررت إلى دفع رسوم، الأمر الذي استغرق مني وقتًا طويلاً للقيام به، كان المبلغ 2000 دولار، واستغرق الأمر مني كثيرا لسداد ذلك".

وجاء هذا الدور عليه بالعديد من الفوائد، فحصل بعده على دور أكثر بروزًا في The War at Home عام 2005، قبل أن ينتهي المسلسل بعد عرض موسمين.

وبعدها تحقق الحلم، وشارك رامي مالك في أول أعمال السينمائية، ولكن بصفته من أصل مصري، فتم وضعه في هذا القالب، مقدما دور فرعوني في سلسلة أفلام Night at the Museum في جزأين من الفيلم، محققا نجاحا كبيرا.

وكشف مالك في حوار سابق، أن القائمون على الفيلم لم يعجبوا بأدائه لفرعون، وكانوا يتطلعون إلى إعادة اختيار ممثل آخر، لكن بطل العمل بين ستيلر وقف إلى جانب، لذلك وجه له الشكر.

توالت مشاركات رامي مالك بعدها في العديد من الأعمال الكبيرة بأدوار قد تتذكره بها، فمثلا شارك في آخر أجزاء فيلم Twilight، الذي حمل اسم The Twilight Saga: Breaking Dawn- Part 2، وذلك في 2012.

وخلال الثلاث سنوات التالية، لم تتوقف محاولات مالك في إثبات موهبته متمكنا من الخروج من قالب الشاب ذو الأصول العربية، لنصل لعام 2015 الذي حمل المفاجآت للممثل الموهوب، ففي هذا العام قدم رامي مالك شخصية المدمن إليوت ألدرسون في الدراما النفسية التي نالت استحسانا كبيرا على شبكة الولايات المتحدة الأمريكية Mr. Robot، ليبدأ مشواره مع الجوائز!

عن هذا الدور، فاز مالك بجوائز عديدة، منها Golden Globe وجوائز النقاد، وفي 2016، حصل على جائزة Emmy وهي أكبر الجوائز المختصة في الدراما التليفزيونية، مما جعله أول مصري أمريكي يفوز بجائزة إيمي عن التمثيل، ورُشح مرة أخرى لجائزة جولدن جلوب!

وقال مالك عن هذا الدور: "لم يكن الناس يعرفون أين يضعوني مع عرقي، ولم أكن أبدًا على الإطلاق مرشحا لبطولة أي شيء. أعتقد أن حقيقة أن رامي مالك لعب دور الشخصية الرئيسية المسماة إليوت ألدرسون في Mr.Robot كان نوعًا من الانقلاب. لم أر هذا الاحتمال مطلقًا عندما كنت أصغر سناً".


أصبحت ملامح مالك محفوظة لدى الجمهور، ليس ذلك بحسب بل شكل الشخصية بارتدائه الهودي Hoodie الأسود، مما جعل تذكره سهلا محققا شهرة كبيرة.

الآن أصبح الممثل المصري الشاب نجما مشهورا في سماء هوليوود، فتُرى ماذا تخبئ له الأيام قبل فوزه بالأوسكار؟ تابعوا الحلقة الأخيرة من #أنا_رامي_مالك