ياسمين السماحي
ياسمين السماحي تاريخ النشر: الخميس، 20 أغسطس، 2009 | آخر تحديث: الخميس، 20 أغسطس، 2009
أنيل كابور وديف باتل في مشهد من فيلم "المليونير المتشرد

يملك فيلم slumdog millionaire"المليونير المتشرد" فرصة حصد المزيد من الجوائز الهامة، بعد ترشيح ثلاثة مقطوعات موسيقية منه في سباق "أفضل موسيقى تصويرية على مستوى العالم".

فلم يكتف "المليونير المتشرد" بثماني جوائز أوسكار، إذ أعلنت أكاديمية "الموسيقى التصويرية" ترشيح ثلاث مقطوعات من الفيلم في سباق الأفضل لهذا العام.

وذكرت مجلة "أسيس شو بيز" عبر موقعها الالكتروني يوم الخميس أن المقطوعات الثلاث من ألحان الهندي الشهير رخاء الله رحمن.

المقطوعة الأولى تنافس الموسيقى التصويرية الرئيسية من فيلم the curious case of benjamin but "حالة بنجامين بوتون الغريبة"، ومقطوعة الموسيقى التصويرية لفيلم burn after reading "إحرقه بعد القراءة".

بينما تدخل مقطوعتان من الفيلم الهندي في سباق أفضل موسيقى تصويرية فردية للعام الجاري.

وبرغم أن المقطوعات الثلاث ضمن سباق أفضل موسيقى تصويرية في العالم، وأنهم من إلهام شخص واحد، إلا أن رخاء الله رحمن لم يصل لسباق أفضل ملحن لـعام 2009.

فقد أعلنت الأكاديمية المسؤولة عن الجوائز أن داني إلفمان وكارتر بورويل وألكسندر ديسبلات ومايكل جياتشينو مع هانز زيمير يتسابقون على جائزة أفضل ملحن للعام.

سيتم إعلان الجوائز خلال حفل يقام في مدينة جينت البلجيكية هذا العام يوم الـ17 من شهر أكتوبر القادم.

يذكر أن فيلم "المليونير المتشرد" slumdog millionaire من بطولة الممثل الإنجليزي ديف باتل والممثلة الهندية فريدا بينوتو والهندي أنيل كابور، وهو من إخراج البريطاني داني بويل الملقب بمخرج المهام الصعبة، ووضع له الموسيقى التصويرية الهندي رخاء الله رحمن.

شاهد إعلان فيلم "المليونير المتشرد"