FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الاثنين، 12 سبتمبر، 2005 | آخر تحديث: الاثنين، 12 سبتمبر، 2005
لورا ليني التي لعبت دور المحامية في فيلم المركز الأول - الصورة من رويترز

تصدر فيلم الرعب الجديد "اميلي روز" أو the exorcism of emily rose قائمة إيرادات الأفلام في أمريكا الشمالية بعد ان حقق مبيعات تذاكر قدرها 30.2 مليون دولار.

وتدور أحداث الفيلم الذي تكلف أقل من 20 مليون دولار حول محاكمة قس يلعب دوره الممثل توم ويلكنسون متهم بالتسبب في موت فتاة أثناء محاولة إخراج الأرواح الشريرة من جسدها ، وتلعب الممثلة جينيفر كاربنتر دور الفتاة بينما تقوم لورا ليني بدور المحامية التي تدافع عن رجل الدين.

واحتفظ بالمركز الثاني "تجربة رجل في الاربعين" أو the 40-year-old virgin محققا إيرادات قدرها 7.9 مليون دولار ، وبإجمالي عن 4 أسابيع 82.3 مليون دولار ، وهو بطولة ستيف كارل في دور موظف في متجر للالكترونيات لم يسبق ان كانت له علاقة بالجنس الناعم ، وبعد الحاح من اصدقائه يقابل امرأة يعجب بها وتنشأ بينهما علاقة اتفق الاثنان على الا تشمل ممارسة الجنس ، وتكلف الفيلم حوالي 26 مليون دولار ، وهو أول فيلم روائي يخرجه الكاتب جود اباتو.

وتراجع من القمة إلى المركز الثالث فيلم الحركة "عودة للانقاذ" أو transporter 2 محققا إيرادات قدرها هذا الأسبوع 7.2 مليون دولار ، وإجمالي خلال أسبوعين 30.1 مليون دولار ، ويدور الفيلم حول فرانك مارتن رجل العمليات الخاصة الذي يتقاعد ويعمل سائقا لاسرة ثرية يحبه طفلاها بجنون ، وعندما يختطف الطفلان ويتم حقنهما بفيروس قاتل يضطر مارتن إلى العودة لإنقاذ الطفلين ، وهو بطولة جيسون ستاثام واليساندرو جاسمان وامبر فاليتا واخراج لويس ليتريير.

وتراجع من المركز الثالث الاسبوع الماضي الى الرابع فيلم "المؤامرة" أو the constant gardener بايرادات قدرها 4.9 مليون دولار ، وإجمالي في أسبوعين 19.1 مليون دولار ، ويحكي الفيلم قصة دبلوماسي بريطاني قتلت زوجته التي كانت تعمل في أنشطة اجتماعية في ظروف غامضة في كينيا ، ويكتشف الرجل ان زوجته كانت تجمع معلومات بشأن شركة متعددة الجنسيات تستغل مواطنين أفارقة في تجارب على عقار لعلاج السل له اثار جانبية قاتلة ، وهو بطولة رالف فينس وراشل فيز وداني هيوستون واخراج فرناندو ميرليس.

وفي المركز الخامس جاء فيلم "العين الحمراء" أو red eye متراجعا عن المركز الرابع في الاسبوع الماضي بايرادات تذاكر قدرها 4.6 مليون دولار ، وإجمالي إيردات في 4 أسابيع 51.3 مليون دولار ، وهو بطولة ويس كارفن وراشيل ماك ادامز في دور امرأة في طائرة تضطر لمساعدة قاتل على اغتيال رجل اعمال ، وتكلف الفيلم حوالي 26 مليون دولار.

وإحتل المركز السادس الفيلم الجديد "الرجل" أو the man بإيرادات قدرها 4.03 مليون دولار في أسبوعه الأول ، وهو من بطولة صامويل ال جاكسون وايوجين ليفي وإخراج ليس مايفيلد ، ويدور حول الشرطي ديريك فان الذي يحاول البحث عن قاتل زميله وصديقه ، ولكن خطأ في كشف الهوية يوقعه مع بائع كثير الكلام يعرقل طريقه للوصول إلى الحقيقة.

وفي المركز السابع فيلم الأخوين جريم" أو the brothers grimm بإيرادات قدرها 3.31 مليون دولار ، وبإيرادات قدرها 33.3 مليون خلال 3 أسابيع ، وهو بطولة مات ديمون وهيلث ليدجر ومونيكا بيلوتشي ومن إخراج تيري جيليام ، ويدور حول الأخوين جريم اللذان ينصبا على أهالي القرى بمعرفتهما لأمور السحر والشعوذة وطرد الأرواح ، ولكنهما يقعا في مأزق عندما يقابلا ساحرة حقيقية وغابة ملعونة ، ليطلب منهما قهر هذا الشر!

وجاء في المركز الثامن هذا الأسبوع فيلم "المتطفلان" أو wedding crashers محققا 3.25 مليون دولار ، وبإجمالي إيرادات خلال 9 أسابيع 200 مليون دولار ، وهو بطولة اوين ويلسون وفنس فوجان واخراج ديفيد دوبكن ، ويدور حول رجلين يتسللان الى حفلات الزفاف للتعرف بالنساء استغلالا للاجواء الرومانسية.

وفي المركز التاسع هذا الأسبوع "الاخوة الاربعة" أو four brothers محققا 2.95 مليون دولار ، وإجمالي ما حققه في 5 أسابيع 68.3 مليون دولار ، ويدور حول اربعة أخوة يسعون للانتقام من رجل قتل أمهم ، وهو بطولة مارك والبرج واندريا 3000 ، من فريق اوتكاست لموسيقى الهيب هوب ، وتيريس جيبسون وجاريت هيدلوند ، وتكلف إنتاجه حوالي 40 مليون دولار.

وفي ذيل القائمة هذا الأسبوع الفيلم التسجيلي"رحلة البطريق" أو marche de l'empereur, la ، وذلك إيرادات قدرها 2.52 مليون دولار ، وبإجمالي إيرادات خلال 12 أسابيع قدرها 66.9 مليون دولار ، وهو إنتاج أمريكي فرنسي مشترك ، ويقوم الممثل مورجان فريمان بالتعليق الصوتي على رحلة سرب من البطاريق.