مروة لبيب
مروة لبيب تاريخ النشر: الثلاثاء، 19 يناير، 2021 | آخر تحديث:
رجوات منصور وبهيجة رشدي

استطاعت إضفاء بهجة لا مثيل لها على الشاشة ولكنها لم تستمر طويلا بعد سخرية الناس من شكلها فعوضها الله بحسن الخاتمة، إنها الفنانة رجوات منصور.

بهيجة رشدي "توتو" في "ليلة الدخلة".. دافعت عن شرف أختها فقتلها بلطجي وفي يدها مهرها

تنتمي الفنانة رجوات منصور لأسرة غنية في أسوان، تزوج جميع أشقائها عدا هي نظرا لأن الجميع كان ينظر إليها على أنها قبيحة الشكل لتترك أسوان وتذهب للقاهرة لتبدأ رحلتها عن عمل يجعلها تشعر بذاتها فعملت في المحلات وفي تنظيف البيوت حتى لعبت الصدفة دورها في دخلو رجوات إلى عالم التمثيل من خلال فيلم "ليلة الدخلة" مع اسماعيل ياسين وحسن فايق.

ولكن تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن فقد كان المطلوب لدور "سوسو" فتاة قبيحة ورغم ذلك وافقت على الدور ولاقى الفيلم نجاحاً كبيرا واستغلها المخرجون في الظهور بدور الفتاة القبيحة في العديد من الأفلام خلال خمسينيات القرن الماضي وجاء مجمل اعمالها نحو 14 فيلما سينمائيا.. منها "قمر 14" عام 1950، و"الأنسة ماما" 1950، و "بنات حواء" 1954،و "إسماعيل يس طرازان" 1958، و"حايجننوني" 1960.

عاشت رجوات منصور حالة نفسية سيئة بسبب تنمر الناس على شكلها، تلك الملامح التي لئن كانت بعيدة كل البعد عن جمال الشكل فإنها كانت تخفي وراءها روحا جميلة وخفة دم عفوية استطاعت بها أن تحطم فكرة أن الجمال هو سبب الشهرة والنجومية و سرعان ما هربت وابتعدت عن الساحة الفنية.

كان يسكن بجوار رجوات شيخ يعيش هو وأشقائه الثمانية ووالدته العجوز وكان متزوجا من أرملة لديها 4 أبناء وكان يساعدها في تربيتهم وبعد وفاة زوجته اقترحت عليه والدته أن يتزوج رجوات ووافقت.

تموت والدة الشيخ ويلحق بها وتصبح رجوات مسؤولة عن 12 يتيما وكانت تبذل قصارى جهدها في تربيتهم فعملت في المحلات والبيوت وكرست حياتها لهم حتى كبروا و تزوجوا و امتهنوا أفضل الوظائف في مجال الطب والهندسة وغيرها.

وقرر كل شخص من الـ 12 أن يأخذها لتعيش معه شهر ويكون مسئولا عنها وعن أكلها وشربها وخدمتها، حتى فاجئها أحدهم ويعمل طبيبا برحلة حج وتحقيق أمنيتها بزيارة بيت الله الحرام.

سافرت إلى الحج مع واحد من أبنائها من زوجها وأدت المناسك ولكن يشاء القدر أن تتوه وظل ابنها يبحث عنها حتى وجدها ساجدة في الحرم النبوي وقد فارقت الحياة لتدفن في المدينة المنورة بعد رحلة م العناء في تربية اليتامى وإثبات أن الجمال يكمن بالداخل وليس بالخارج.


اقرأ أيضا:
هاني رمزي: أتمنى تنفيذ وصية حسن حسني وطلعت زكريا في "غبي منه فيه 2"

فيديو- سبب انسحاب هيفاء وهبي من بطولة مسلسل "حرب أهلية" مع يسرا

بصور عائلية.. شقيق ياسمين عبد العزيز يحتفل بعيد ميلادها