FilFan
FilFan تاريخ النشر: الاثنين، 18 يناير، 2021 | آخر تحديث: الاثنين، 18 يناير، 2021
عمر عبد العزيز

انتهت أزمة تصريحات رياض عبد الستار عضو مجلس الشعب المسيئة للفنانين المصريين، باعتذاره ورد المخرج عمر عبد العزيز رئيس اتحاد النقابات بقبول الاعتذار.

قال المخرج عمر عبد العزيز رئيس الاتحادات الفنية، قبلنا الاعتذار على مضض، لأنه يبدو أن 2021، ستبدأ بالهجوم على الفن المصري، فخطبة الجمعة كانت تهاجم الفن، وسيادة النائب رياض عبد الستار، بدأ على الفن، وهناك تصور خاطئ أن كل الفنانين مليونرات، كما أن هناك رقابة مسئولة، فهل هناك فنانين يقبلون أن يشوهوا أنفسهم بأعمال رديئة، وذلك خلال مداخلة هاتفية في برنامج "حديث القاهرة"، على قناة "القاهرة والناس"، مع كريمة عوض وخيري رمضان.

تحرك رسمي من أشرف زكي ضد نائب أهان الفنانين

قال النائب رياض عبد الستار إنه كان هناك تعديلا في قانون متعلق بصندوق أسر الشهداء، وكان العرض أن يتم استقطاع جزء من كل موظف، فالأمر استفزني، لأن الشهداء الذين قدموا أرواحهم فداء لكل أبناء مصر، وليس فئة معينة، فأنا أقدر الفن والفنانين، وهم قوة مصر الناعمة، ويقدمون رسائل مهمة.

وأضاف عبد الستار: الفن الهابط يعتبر سعى في الأرض فسادا، فجميعنا يحترم الفن ونقدره، لأنه يمثل ثقافة المجمع، وتغير المجتمعات للأفضل، وأيضا نقدر الفنانين أنفسهم.

وأردف: نطلب من النقابة "فلترة"، لأن أبناءنا يشاهدون بعض الأعمال، ومعرضين يشاهدون أعمال لها تأثير سلبي.

لميس الحديدي عن إهانة نائب برلماني للفن: صيغة الاعتذار مش عجباني

يذكر أنه خلال الساعات الماضية أثارت تصريحات رياض عبد الستار عن الفن والفنانين جدلا واسعا بعد أن اتهمهم بانهم يسعون في الأرض فسادا وطالب الدولة بفرض مزيد من الضرائب عليهم لدعم صندوق ضحايا ومصابي العمليات الحربية والأمنية.

اقرأ أيضا

الحكم بحبس سارة الطباخ عامين بتهمة خيانة أمانة محمد الشرنوبي

فيديو- زينب وهبي تحكي قصة موتها وعودتها للحياة: قابلت والدتي الراحلة وطرت في السماء