ولاء مطاوع
ولاء مطاوع تاريخ النشر: الأحد، 17 يناير، 2021 | آخر تحديث:
عمر الشريف وداليدا

قال الفنان عمر الشريف، إنه التقى بالفنانة داليدا لأول مرة عن طريق أحد المنتجين، وطلب منه عمر وقتها أن يعرفه عليها لأنه وجدها جذابة وجميلة جدًا.
فقدت السمع لآخر حياتها... عمر الشريف يحكي كواليس صفعته لـ سناء جميل في "بداية ونهاية"

وفي لقاء نادر بين عمر الشريف وداليدا، ذكرها بأنه التقى بها عند صديقهما المشترك وبعد التعارف عزمها على العشاء، وبعد الانتهاء من العشاء أوصلها بسيارته إلى المنزل، وأضاف: "استخدمت كل جاذبيتي قبل ما تنزلي من العربية، وقدرت أحصل على بوسة، وده كان شيء مدهش لأنه كان حاجة صعبة وقتها"، ومازحها قائلا إنها لم تعجب به وقتها، فاعتذرت له على عدم تذكرها للموقف ككل.

من جانبها أبدت داليدا، إعجابها بعمر الشريف لأنه قدم فيلمًا غنائيًا مع الفنانة الأمريكية باربرا سترايسند، وهو الأمر الذي ودت لو فعلته هي، فبالرغم من كونها مطربة أصلًا فقد سبقها عمر الشريف في تقديم عمل كهذا، وأثنت على موهبته العبقرية.

وعن كواليس فيلم "The Funny Girl" مع سترايسند، قال عمر الشريف إن البداية كانت سيئة، فهو لم يقابلها قبل توقيع العقد ولم يكن يعرفها لأنه كان أول أفلامها، وعندما رآها انزعج جدًا لأنه رآها قبيحة، واستاء من مدير أعماله وطلب منه إلغاء العقد لأنه ببساطة يراها "مقلب" ولا يمكن أن تمثل فلن يحبها الناس.

فطلب منه مدير أعماله أن يهدأ لأنها جيدة جدًا وقدمت أعمالا مسرحية أحبها الجمهور، فتقبل عمر الشريف الأمر رويدًا رويدًا وبدأ يتقبلها هي شخصيًا يومًا بعد يوم لدرجة أنه وقع في حبها ووصفها بأنها من أكبر قصص الحب في حياته.

كما أثنى الممثل العالمي على جمال داليدا وروحها، واصفًا إياها بأنها تحمل لمحة ميلودراما أي حزن أو عمق في الإحساس وهو ما يميز شعوب البحر المتوسط، مما يعطيها صدقًا في الآداء لأنها تعيش الشعور بعمق.

وفي سياق آخر رد عمر الشريف على تساؤل داليدا- التي تمنت أن ترى نفسها فنانة استعراضية بهوليوود- أن العيش فيها صعب فهي مدينة شرسة، وحاول هو أن يعيش هناك لمدة عام أو اثنين ولم يستطع التأقلم، لأن كل المقيمين بها من الفنانين والممثلين بالسينما والمسرح، ما يجعل المنافسة بينهم شرسة وما يحولهم إلى وحوش وأشرار.

أضاف عمر الشريف أن الحياة حلوة في هوليوود، طالما أنت شخص ناجح وفيلمك قد حقق أرقامًا قياسية، ولكن بمجرد اتخاذ خطوة خاطئة، فإنك تعامل بقسوة والطاولة التي حجزوها لك في المطعم باسمك وقت النجاح، لن تجدها شاغرة وقت الفشل، فزوجات كبار المنتجين والمخرجين في هوليوود، انبهروا به وقت فيلمه الناجح "لورانس العرب" وأقاموا العزائم والحفلات التي يقيمونها باستمرار لرؤية الفنانين الناجحين، وعزموه قائلين: "نريد أن نرى العربي راكب الجمل في فيلم لورنس العرب"، ولكن هيهات أن يستمر الوضع على وتيرة واحدة للأبد، القسوة تكمن عند انقلاب الحال بعد فترة.

وتشارك عمر الشريف وباربرا سترايسند عام 1968 بطولة فيلم ‏‎"Funny Girl" ‎وكان الفيلم ذو طابعٍ رومانسي من إخراج ويليام ويلر، ‏حيث لعبت دور فاني برايس، وهي فنانة معروفة في برودواي ونجمة سينمائية، وحازت فيه على جائزة أوسكار أفضل ممثلة.‏

يشار إلى أن الفنان عمر الشريف توفي في يوليو من العام 2015، عن عمر ناهز 83 عامًا‎.‎

اقرأ أيضا

فيديو- أول تصريح لـ دينا الشربيني بعد غياب: "لا شيء يستحق"

فيديو- هنا الزاهد تغني "مليونير" مع أحمد فهمي وشيكو

بهيجة رشدي "توتو" في "ليلة الدخلة".. دافعت عن شرف أختها فقتلها بلطجي وفي يدها مهرها