محمد سلطان محمود
محمد سلطان محمود تاريخ النشر: الأحد، 17 يناير، 2021 | آخر تحديث: الأحد، 17 يناير، 2021
فؤاد المهندس

دار حوار بين الفنان الراحل فؤاد المهندس والمحاور مفيد فوزي حول الإلهام الذي يمنحه الطاقة كفنان.

اقرأ أيضا- صدرت في 1933 وغيرت تاريخ الأدب... ما تحتاج معرفته عن رواية "أهل الكهف" بعد تحويلها إلى فيلم

أوضح فؤاد المهندس أنه يعتبر الحنان والحياة العاطفية المستقرة هما مصدر طاقته، إلى جانب أهمية شعوره بالتدليل الدائم، موضحا: "أنا أتدلع أبقى كويس... أنت عارف أنا بدلع نفسي كل يوم".

كشف فؤاد المهندس عن شعوره بالوحدة لدرجة أنه لا يجد من يمنحه التدليل، لذلك قرر أن يدلل نفسه، حيث كان يتحدث إلى نفسه عبر المرأة في الصباح ويحفزها للعمل، بسبب عدم وجود امرأة في حياته تقوم بذلك الدور، مؤكدا: "الحنان يديني طاقة..الحب يديني طاقة.. الدلع يديني طاقة" وهي كلها أشياء يراها بمثابة الآمان والرفاهية العاطفية، وتجعله في أحسن حالاته المزاجية والإبداعية.

تأثر المهندس حين عبر مفيد فوزي عن دهشته الشديدة من عدم وجود إنسان يهتم به ويمنحه الدلال وسأله: "يعني فؤاد المهندس مفيش حياته حد يدلعه؟ ده معقول؟"، وهو ما دفعه للبكاء وهو يقول إنه لم يجد من يمنحه تلك المشاعر أو ينتظر عودته إلى المنزل لتناول الغداء.

أضاف فؤاد المهندس أنه يحتاج إلى "الدلع" بشكل مستمر وهو ما كانت تفعله والدته، كما كان يحرص والده على تدليله لثقته أن تلك هي الطريقة التي تجعله شخص منتج، مشيرا إلى أن شقيقته صفية تحاول تدليله والاهتمام به، لكنه يتفهم إنشغالها بحياتها الخاصة وعملها.

أشار فؤاد المهندس إلى أن المقربين منه يحاولون تدليله، لكنه يفتقد إلى وجود شريكة حياة تسكن قلبه وتمنحه الدلال بشكل دائم وتنتظره في المنزل، واختتم النقاش وهو يحبس دموعه مرة آخرى بعد أن سأله مفيد فوزي حول كيفية إصلاحه لأزرار قميصه الممزقة، إلا أنه رفض الإجابة قائلا: "بلاش السؤال ده".

يذكر أن فؤاد المهندس تزوج مرتين، كانت الأولى من السيدة عفت سرور أم أولاده، وبعد إنفصاله عنها تزوج من الفنانة الراحلة شويكار سنة 1963 وأنفصلا سنة 1983، واستمرت صداقتهما حتى وفاته سنة 2006.

اقرأ أيضا:
سمير صبري عن ارتباطه بسماح أنور: أكبر منها بـ20 عاما!

تامر حسين ردا على رامي صبري: سوء تفاهُم من طرفك..قول كلمة حق مين فينا وعدك إنها أغنيتك؟

سمير صبري: بليغ حمدي طلب محدش يبوس وردة في "حكايتي مع الزمان"