مي جودة
مي جودة تاريخ النشر: السبت، 16 يناير، 2021 | آخر تحديث:
ليدي جاجا وبايدن

يحتفل الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن رسميا بتنصيبه في حفل أداء اليمين في 20 يناير الجاري، وسط حضور عدد كبير من الفنانين.

أكدت اللجنة الافتتاحية لحفل تنصيب بايدن لـ مجلة Variety أن ليدي جاجا على رأس المشاركين في الحفل لأداء النشيد الوطني.

كما ستؤدي الفنانة جينيفر لوبيز عرضًا، كما أن هناك أقاويل تؤكد مشاركة النجم توم هانكس.

لدى جاجا تاريخ مع الرئيس المنتخب بايدن أيضًا، فهي دعمته منذ فوزه في انتخابات 2020، وكتبت عبر حسابها بموقع Twitter: "جو بايدن وكمالا هاريس والشعب الأمريكي، لقد أعطيت العالم واحدة من أعظم أعمال اللطف والشجاعة التي شهدتها الإنسانية على الإطلاق ... لا شيء سوى الحب لقائدنا الجديد الرئيس ونائب الرئيس".

وقالت ليدي عشية الانتخابات في بيتسبرج في 2 نوفمبر في مسيرة حملة، حيث صرحت بوضوح: "صوّت لجو. إنه شخص جيد"، مخاطبة الرجال، وصفت أيضًا خصمه الجمهوري الحالي دونالد ترامب بأنه "رجل يعتقد أن شهرته تمنحه الحق في انتزاع إحدى بناتك أو أخواتك أو أمهاتك أو زوجاتك من أي جزء من أجسادهن".

بالعودة إلى أكتوبر 2017 ، تعاون بايدن وليدي جاجا في إعلان توعوي حول الاعتداء الجنسي نيابة عن Itsonus.org، حيث غردت المغنية الشهيرة برسالة فيديو تجمعها به، ووصفته بـ "صديقي". كما غرد بايدن الرسالة قائلاً في ذلك الوقت: "تشرفت بالعمل مع امرأة تتمتع بشجاعة كبيرة، صديقتي ليدي جاجا، بقيادتها ومساعدتك، يمكننا تغيير الثقافة".

ستعكس الأحداث الافتتاحية لبايدن ونائبته كامالا هاريس احتضان هوليوود للديمقراطيين بشكل عام وبايدن على وجه الخصوص. طور السناتور الديمقراطي منذ فترة طويلة من ولاية ديلاوير علاقات صناعية قوية خلال السنوات الثماني التي قضاها كنائب للرئيس في إدارة أوباما.

اقرأ أيضا:
أحمد عز تخلى عن "باسم" وحيلة مي عز الدين لتجسيد "منال".. نجوم تم اختيارهم لـ"الحقيقة والسراب" ولم يقدموه

عمر طاهر: فضحت نفسي في "أحكيلك خوفي" وحمزة نمرة ترند بذوق الجمهور وهذه حكاية قصيدة "علاء عبد الخالق"