مروة لبيب
مروة لبيب تاريخ النشر: السبت، 16 يناير، 2021 | آخر تحديث:
الحقيقة والسراب

حقق مسلسل "الحقيقة والسراب" قاعدة شعبية كبيرة منذ عرضه للمرة الأولى عام 2003 ونجاحا يستمر حتى هذه اللحظة لدى عرضه على شاشات التليفزيون رغم مرور نحو 17 عاما.

بعد مرور 17 عاما.. مؤلفة "الحقيقة والسراب" تكشف كواليس مشهد "قومي يا بت"

المسلسل ضم العديد من نجوم الصف الأول مثل فيفي عبده ويوسف شعبان وأحمد زاهر وأحمد سعيد عبد الغني ومي عز الدين وسمية الخشاب ولكن هل تعلم أن هؤلاء لم يكونوا الأبطال الحقيقيين للمسلسل الشهير؟

خلال حوارها مع موقع FilFan.com، كشفت مؤلفة المسلسل سماح الحريري أن هناك العديد من الأسماء كانت مرشحة في البداية لأدوار البطولة في المسلسل الشهير ولكنها تغيرت في نهاية الأمر بسبب عدة عوامل أهمها انشغالهم بأعمال أخرى.

قالت سماح الحريري إن الفنان أحمد عز كان هو المرشح الأول لدور "باسم أبو السعود" حيث كان الشرط الأساسي لتلك الشخصية أن يكون بطلها وسيم كي تقع مي عز الدين في حبه ولكن أحمد عز اعتذر عن الدور من أجل مسلسل "ملك روحي" الذي يشارك فيه الفنانة يسرا بطولته.

أما دور "منال" فكانت المرشحة الأولى له الفنانة داليا مصطفى ولكن بعد تصويرها عدة مشاهد انسحبت من أجل مشاركتها في مسلسل "البنات" بدور شاهندة والمفارقة هنا أن الفنانة مي عز الدين كانت الاختيار الأول لدور "سلوى" الذي جسدته ريهام عبد الغفور.

وأشارت مؤلفة الحقيقة والسراب إلى أن مي عز الدين ظلت تلح على المخرج مجدي أبو عميرة كي تجسد شخصية "منال" ولكنه كان يراها دائما في صورة الفتاة الهادئة الرقيقة التي قدمها من قبل في مسلسل "أين قلبي" مع الفنانة يسرا لذا لجأت مي عز الدين لحيلة حيث حضرت لموقع التصوير بشعر كيرلي وغيرت لون شعرها الأصلي إلى لون داكنا أكثر وفور أن رآها المخرج مجدي أبو عميرة شعر أنه امام "منال" فأسند لها الدور.

وأضافت سماح الحريري أن دور "نبيلة" كان مسنودا في البداية للفنانة روجينا وكانت سمية الخشاب تخشى أن يضيع الدور منها بشدة وذهب في النهاية إليها.

المسلسل يحكي قصة "ثريا" امرأة متسلطة تنفصل عن زوجها وتتولى تربية أبنائها ولكنها تسيء تربيتهم مما يتسبب لهم في أزمات واحدة تلو الأخرى.

اقرأ أيضا:

عمر طاهر: فضحت نفسي في "أحكيلك خوفي" وحمزة نمرة ترند بذوق الجمهور وهذه حكاية قصيدة "علاء عبد الخالق"

بعد مرور 17 عاما.. مؤلفة "الحقيقة والسراب" تكشف كواليس مشهد "قومي يا بت"

الملخص- ابنتا هادي الجيار: قرر الاعتزال بعد "الاختيار 2" وهذه أمنيته الأخيرة