مروة لبيب
مروة لبيب تاريخ النشر: السبت، 16 يناير، 2021 | آخر تحديث:
عمر طاهر

خلال الآونة الأخيرة تصدر ألبوم "حمزة نمرة" الجديد "مولود سنة 80" مواقع التواصل الاجتماعي وأصبحت أغانيه الأكثر تداولا عبر تطبيقات الأغان المختلفة.

أغنية "فاضي شوية" بلغة الإشارة.. فيديو

ويعود حمزة نمرة بـ"مولود سنة 80" بعد غياب عامين عن الساحة الغنائية منذ إطلاق ألبومه الأخير"هطير من تانى" الذي حقق نجاحا كبيرا.

الألبوم يضم 12 أغنية منها "مولود سنة 80" و"فاضي شوية" و"استعيذو" و"مش مهم" و"يابا"، وأغنيتي "6 صباحا" و"أحكيلك خوفي" وتعاون حمزة نمرة فيهما مع الشاعر والكاتب والسيناريست والإعلامي عمر طاهر الذي تحدث لموقع FilFan.com عن كواليس الألبوم والتعاون مع حمزة نمرة وعن ديوانه الجديد "الصغرى 7".

سبق وقدم الشاعر عمر طاهر تجارب غنائية ناجحة تعاون فيها مع كبار المطربين مثل رامي صبري وأصالة ومدحت صالح.

ونرصد لك تصريحات الشاعر والسيناريست عمر طاهر مع موقع FilFan.com:

1- تصدر ألبوم حمزة نمرة "مولود سنة 80" تريندات مواقع التواصل الاجتماعي دون ضجة يدل على أن جمهور هذا النوع من الفن والغناء متواجد بقوة وصوته مسموع وليس كما يشاع أن الذوق الفني في اتجاه واحد بل على العكس تماما هناك منافسة شديدة وهناك أعمال باستطاعتها الاستحواذ على الصدارة.

2- استغرقت معظم أشهر عام 2020 في كتابة الأغاني ولم يتدخل حمزة نمرة في تعديلها بالمعنى المفهوم، الأمر يبدأ بفكرة ويضاف عليها اللحن ومن ثم تستمر مراحلها حتى تكتمل وليست مجرد أغنية يتم تلحينها.

3- حكيت خوفي للملايين من خلال أغنية "أحكيلك خوفي"، فضحت نفسي أمام الجميع.. أما عن علاقتي بأفلام الرعب لا أنكر أنني أحبها ولكن هناك بعض الأفلام التي لا أحبذ مشاهدتها وأجد أن الواقع أكثر إثارة ورعبا مما تعرضه الشاشات.

4-كشاعر غنائي ليس لي أي شروط في التعاون مع أي مطرب سوى أن أحب ما يقدمه وأحب الاستماع إلى أغانيه، وعن تعاون جديد يجمعني بحمزة نمرة فأنا أنتظر صدور الألبوم في البداية وسنرى ماذا تخبئه لنا الأيام.

حمزة نمرة يتصدر بـ3 أغاني... قائمة بـ10 أغنيات تتصدر تريند YouTube والمهرجانات تكتسح

5-فضلت طرح ديوان "الصغرى 7" بالمجان للجمهور صوتيا بعيدا عن النسخة المطبوعة نظرا لرغبتي في أن يستمع الجمهور للشعر مصاحبا للمزيكا بصوتي وليس قراءته كالمعتاد.. شعرت برغبة في خوض تلك التجربة.

6- نجاح الدواوين الشعرية بالنسبة لي أهم من أي نجاح آخر، أضعه في كفة مقارنة بأي نجاح من أي نوع نظرا لأن علاقتي بالشعر هي الأقدم وهي الأصل والبداية، عبرت من خلاله عن نفسي، إذ كانت بداياتي من خلال 4 دواوين شعرية تحولت إلى كتب وهو الفن الأكثر قربا من قلبي ولا أقيس نجاحه بعدد قراءه إذ أنني أشعر بالسعادة في حال قرأ 12 شخصا ديوانا لي وأحبوه مقارنة بآلاف قرأوا رواية أخرى.

7- وقع اختياري على المطرب علاء عبد الخالق ليكون موضوع قصيدة ضمن ديوان "الصغرى 7" لأنني أحبه كثيرا وأنا انتمي لجيل كان لا ينتظر الجديد من عمرو دياب أو محمد فؤاد بل ينتظر ألبوم علاء عبد الخالق الجديد فهو قيمة فنية كبيرة، فمن ناحية الصوت لا خلاف عليه وكان يختار كلمات أغانيه بعناية وكان الأكثر قربا من الجمهور وكان يتميز باتجاه لا ينافس الشائع والتجاري والسهل فكان صوتا وتجربة مميزة في مراهقتنا التي شملت أيضا محمد منير وحميد الشاعري.

اقرأ أيضا:

بعد مرور 17 عاما.. مؤلفة "الحقيقة والسراب" تكشف كواليس مشهد "قومي يا بت"

الملخص- ابنتا هادي الجيار: قرر الاعتزال بعد "الاختيار 2" وهذه أمنيته الأخيرة

الملخص- سمير صبري: ألوم على المهرجانات ورأيت وثيقة زواج أم كلثوم من محمود الشريف