FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الثلاثاء، 18 أغسطس، 2009 | آخر تحديث: الثلاثاء، 18 أغسطس، 2009
منة شلبي وهشام سليم في مشهد من مسلسل "حرب الجواسيس"

أثنى التقرير الذي أعدته رقابة التليفزيون على مسلسل "حرب الجواسيس" المقرر عرضه في رمضان 2009، ومنحه درجة "امتياز"، رغم عدم مشاهدة حلقاته بالكامل.

قال مصدر مسئول بالرقابة بالتليفزيون المصري في تصريح خاص لـfilfan.com: "أشادت الرقابة بمسلسل (حرب الجواسيس) بعد مشاهدة 17 حلقة من احداثه فقط، وجاء في التقرير النهائي عنه أنه عمل ممتاز، سواء من حيث الموضوع أو من حيث المستوى الفني".

ووصف تقرير الرقابة المسلسل أن حلقاته تعرض الأعمال الوطنية وتحمل قدرا من التشويق والإثارة، والسيناريو مكتوب بشكل جيد يجسد الواقع الأليم الذي عاشه الشباب والمجتمع المصري في الفترة بين حربي 67 وأكتوبر 1973.

وأكد التقرير على تميز العمل خاصة في الحلقات من 11 إلى 15، وهى الحلقات التي تتسم بالتشويق والإثارة ويتضح بها دور المخابرات المصرية في أوروبا أثناء حربها الخاصة مع الموساد الإسرائيلي.

أما الملاحظة الوحيدة للرقابة على المسلسل فكانت عن عدم توضيح السيناريو أسباب غياب بطلة العمل "سامية فهمي" في الحلقات الخمسة الأولى، باستثناء مشهد واحد فقط بطريقة فلاش باك, خلاف ذلك لم يشهد العمل أي تعليقات أو اعتراضات.

مسلسل "حرب الجواسيس" سيناريو وحوار بشير الديك وإخراج نادر جلال وبطولة منة شلبي وهشام سليم ورانيا يوسف وشريف سلامة، وإنتاج قطاع الإنتاج بميزانية 20 مليون جنيه.

شاهد إعلان مسلسل "حرب الجواسيس"