ريهام عصام
ريهام عصام تاريخ النشر: الاثنين، 12 سبتمبر، 2005 | آخر تحديث: الاثنين، 12 سبتمبر، 2005
اوبرا وينفري - الصورة من رويترز

خصصت الإعلامية الشهيرة أوبرا وينفري حلقتين من برنامجها oprah لمناقشة ثورة إعصار "كاترينا" الذي دمر مساحات واسعة من ولايتي ميسيسيبي ولويزيانا.

وذكر الموقع الرسمي لمجلة people أن أوبرا صرحت قائلة : "أعتقد أن الحكومة تدين للناجين بإعتذار شديد وخاصة بعد المعاملة السيئة التي عوملوا بها ، ولهؤلاء الذين تركوا للموت بعد أن فشلت وسائل الإنقاذ والمساعدة في الوصول إليهم".

وتابعت وينفري في تصريحاتها : "هذه الكارثة تجعلني غاية في الغضب ، فهذا الخطأ لم يكن من المفترض أن يحدث".

وقامت أوبرا بزيارة للمناطق المنكوبة بولاية نيو أورليانز وقالت أن : "لاشيء مما عرض على شاشات التليفيزيون يقارن بما رأيته على أرض الواقع" ، وستتضمن الحلقة تغطية شاملة من كافة أنحاء نيو أورليانز ، ومن ضمنها لقاء مع رئيس الشرطة بالولاية إيدي كومباس.

كما سيعرض البرنامج أيضاً المجهودات التي بذلها نجوم المجتمع الأمريكي وعلى رأسهم جايمي فوكس وماثيو ماك كونهي والمطربة فايث هيل لنقل الطعام للأسر المنكوبة ، كما طلب أحد الناجيين من فايث أن تغني واحدة من أشهر أغنياتها وهى "amazing grace" وغنتها بالفعل.

وفى تصريح لجريدة النيويورك تايمز قالت أوبرا : "جلست بالفعل في أحد هذه المنازل المحطمة ، مثلما يقضى الكثيرين منهم أيامهم حالياً ، مما جعلني أكثر رغبة في مساعدتهم بكل الطرق الممكنة".

وقررت أوبرا أن تكون الحلقة القادمة من البرنامج في ولاية ميسيسيبي لمتابعة مجهودات كل من كريس روك وجوليا روبرتس وليزا ماري بريسلي وآخرون لمساعدة ضحايا الإعصار المدمر.