مي فهمي
مي فهمي تاريخ النشر: الأحد، 10 يناير، 2021 | آخر تحديث: الأحد، 10 يناير، 2021
خالد الجندي

علق الشيخ خالد الجندي على الضجة الكبيرة التي حدثت بعد ظهوره بمظهر وشكل مخالف لما اعتاد المشاهدين والجمهور على رؤيته به.

خالد الجندي يفاجئ جمهوره بـ New Look

وقال خالد الجندي على التعليقات والهجوم الذي شن عليه بعد ظهوره الأخير Hk الصورة كانت مجرد بالون اختبار، فالشكل كاشف وليس منشئ، فلابد من بيان الوجهة والبوصلة التي يسير إليها المجتمع، هل نحن على استعداد لتقبل الخطاب الديني بشكل أكثر موضوعية، وبحوار يحترم العقل، وهل نحن على استعداد لعدم التنمر بالآخر؟».

وأضاف الجندي في تصريحاته لجريدة "الوطن" متسائلا هل التابوهات الشكلية ما زالت تتحكم في العقل الجمعي أم لا؟، وهل نجحت حملة تجديد الخطاب الديني في تحرير العقل المصري من التبعية للشكل الكهنوتي للزي أم لا».

وأبدى الجندي، اندهاشه من الهجوم علىه قائلًا: «هو أنا طالع بالمايوه دي الدنيا اتقلبت»، حسب قوله، مؤكدًا أنه لابد من إسقاط الشكل أو الرمز وإسقاط الكهنوت الديني، الدرع أو القناع الذي يتخفى وراءه أصحاب النوايا الخبيثة".

وأشار الجندي، إلى أنه عندما رأى التعليقات على الصورة تأكد أنه لا زال أمامنا عمل كبير، لأنه لابد من تكسير التابوهات، وأنه من الضروري الاستمرار في هذا الاتجاه وتكرار التجربة، و يجب تضافر المجتمع وأصحاب الوعي، موجهًا رسالة للمثقفين قائلًا: «يا مثقفي مصر انقذوها، يا أصحاب الوعي انقذوا العقل الجمعي، يا أصحاب العقول المتحررة الواعية المُدركة انقذوا العقل المسلم من التبعية لكهنوت ديني مزيف».


اقرأ أيضاً

موعد ومكان جنازة هادي الجيار

رحاب الجمل: سأرد على باسم سمرة قانونيا وهددني بإرسال بلطجية!