محمد سلطان محمود
محمد سلطان محمود تاريخ النشر: الأحد، 10 يناير، 2021 | آخر تحديث: الأحد، 10 يناير، 2021
أبطال مدرسة المشاغبين

توفي الفنان هادي الجيار فجر اليوم عن عمر 71 عاما، آثر إصابته بفيروس كورونا المستجد COVID-19.

اقرأ أيضا- موعد ومكان جنازة هادي الجيار

تحدث هادي الجيار عن علاقته بزميله أحمد زكي، في تقرير مسجل تم عرضه في حلقة برنامج "حق الجماهير" عبر التليفزيون المصري، والتي حل زكي ضيفا عليها.

أوضح هادي الجيار أن أبطال المسرحية كانوا يشعرو فيما بينهم بإمكانية أن يحققوا النجاح ويصبحوا ضمن نجوم الفن، وهو ما تحقق لعدد منهم، ثم ذكر أحمد زكي بالعهد الذي قطعه على نفسه بمساعدة باقي زملائه لو حقق النجاح والنجومية قبلهم.

حاول أحمد زكي التهرب من سؤال هادي الجيار عن العهد، واكتفى بالقول إنه يعتبره زميل عزيز، مشيرا إلى أن مسيرته كفنان شهدت مشاركة عددا من الوجوه الجديدة من الجنسين، ومنهم الفنانة وفاء سالم التي شاركته بطولة فيلم "النمر الأسود" للمخرج عاطف سالم.

أكد أحمد زكي أن ترشيح الممثلين هو من ضمن اختصاصات مخرج العمل، وهو شيء لا يتدخل فيه، كما أنه لا يبدي رأيه بشكل صريح لو سأله المخرج عن رؤيته لممثل معين في إحدى الشخصيات، لكنه قد يرشح الممثل في حالة واحدة وهو أن يسأله المخرج عن الممثل الذي يراه في تلك الشخصية.

أضاف أحمد زكي أنه رشح يونس شلبي لدور الصحفي في فيلم "امرأة واحدة لا تكفي" وكان موفقا في ذلك الترشيح، مشيرا إلى أنه لا يرى نفسه ضمن أبطال فرقة الفنانين المتحدين، حيث كان ضيفا عليها خلال مشاركته في "مدرسة المشاغبين" ومن قبلها مسرحية "هاللو شلبي".

أشار أحمد زكي إلى أنه كان يستعد لبطولة مسرحية "مدرسة المشاغبين" مع زميله محمد صبحي، حين طلب منهما المخرج جلال الشرقاوي المشاركة بدورين صغيرين في مسرحية "هاللو شلبي" من أجل تصويرها، قبل التفرغ لتقديم "مدرسة المشاغبين"، التي جسد فيها شخصية بعيدة عن الكوميديا، لأنه كان يرى أن الجمهور لن يحب شخصية "أحمد" الطالب الفقير، لو حاول أن يشارك في الضحك مع زملائه بالفصل ابناء الأثرياء.

يذكر أن مسرحية "مدرسة المشاغبين" تم عرضها سنة 1973، وهي من تأليف علي سالم، إخراج جلال الشرقاوي، وشارك في بطولتها مع هادي الجيار وأحمد زكي، كلا من عادل إمام، سعيد صالح، يونس شلبي، سهير البابلي، حسن مصطفى ،عبد الله فرغلي، نظيم شعراوي وسمير ولي الدين.

اقرأ أيضا:
عملان لن يكملهما هادي الجيار

حسن الرداد يعلن موعد ومكان جنازة والدته