محمد عبد الخالق
محمد عبد الخالق تاريخ النشر: الثلاثاء، 18 أغسطس، 2009 | آخر تحديث: الثلاثاء، 18 أغسطس، 2009
فريق افتكاسات

عاد فريق "افتكاسات" من جولته التي قام بها بعدد من بالدول العربية، والتي شارك خلالها في عدد من المهرجانات الموسيقية والفعاليات، ليحصد ثلاث جوائز من مهرجان الصيف الدولي الثامن الذي استضافته "مكتبة الإسكندرية".

قال المسئول الإعلامي لفريق "افتكاسات" في تصريح لـfilfan.com: "فاز فريق (افتكاسات) بثلاث جوائز من مهرجان الصيف الدولي الثامن الذي استضافته مكتبة الإسكندرية، وهي: أحسن عرض قائم على مهارات العازفين، وأفضل عازف كمان لمحمد مدحت، وجائزة الجمهور لأفضل فريق".

وأضاف: يستعد الفريق الآن لإصدار ألبومه الثاني في شهر أكتوبر 2009، بمنحة من الصندوق العربي للثقافة والفنون.

كان "افتكاسات" اختير لتمثيل مصر في مهرجان الأردن -جرش سابقاً- من قبل وزارة الثقافة الأردنية، وأحيا الفريق حفلاً متميزاً على مسرح المركز الثقافي الملكي بمدينة عمان.

يلي ذلك مشاركة فريق "افتكاسات" ضمن وفد مصر لأول مرة في المهرجان الإفريقي الثاني للثقافة في الجزائر، احد أكبر المهرجانات في إفريقيا، بترشيح من وزارة الثقافة المصرية، وقدم حفلاً على مسرح الإذاعة الوطنية بالعاصمة الجزائرية، حضره أعضاء البعثة الدبلوماسية بالجزائر وعدد من المثقفين والإعلاميين الجزائريين.

يذكر أن المهرجان الإفريقي الثاني للثقافة في الجزائر، يقام هذه السنة للمرة الثانية بعد 40 عاماً على دورته الأولى، وشارك فيه نخبة من الفنانين والفرق العالمية الإفريقية، وقد كان أعضاء الفريق ضمن 130 فرداً مثلوا الوفد المصري.


جدير بالذكر أن فريق افتكاسات هو واحد من أقدم الفرق الموسيقية في مصر، تأسس منذ خمس سنوات بهدف إعطاء شكل جديد لموسيقى الجاز عن طريق دمجها بالعديد من أنواع الموسيقى الأخرى، وقد ظهر هذا المزيج الموسيقي في ألبوم الفريق الأول "مولد سيدي اللاتيني".

شاهد فريق "افتكاسات" في أحد حفلات ساقية الصاوي