مي جودة
مي جودة تاريخ النشر: الجمعة، 8 يناير، 2021 | آخر تحديث: الجمعة، 8 يناير، 2021
من "للرجال فقط"

كشف الإعلامي عمرو الليثي عن كواليس الجمع بين فنانتين بحجم سعاد حسني ونادية لطفي سويا في فيلم "للرجال فقط".

قال الليثي خلال برنامجه "واحد من الناس" إنه كان هنام علاقة صداقة وطيدة جمعت بين عمه المنتج جمال الليثي والفنانة الكبيرة نادية لطفي، وكان عمه وقتها شريكًا للمنتج رمسيس نجيب الذي أطلق عليها اسمها الفني نادية لطفي بدلا من اسمها الأصلي، بولا محمد مصطفى، وأعطاها بطولة فيلم "سلطان" مع الفنان الراحل فريد شوقي.

وأضاف الليثي: عندما بدأ يعلو نجم نادية لطفي في السينما هي والفنانة الكبيرة سعاد حسني، فكر جمال الليثي أن ينتج عملًا يضم النجمتين معًا وهكذا وُلدت فكرة فيلم "للرجال فقط".

وتابع: كانت فكرة الفيلم جديدة ومبتكرة وقتها، وعلى الرغم من تنافس الفنانتين إلا أنهما أصبحتا صديقتين متلاصقتين، وكان جمال الليثي يذهب إلى البلاتوه أثناء التصوير ويأخذ معه علبتين من الشيكولاتة الفاخرة، يقدم لكل واحدة علبة وهو يمازحهما قائلًا: "أنا جايب شيكولاتة لـ(ناكر ونكير)"، وتسارع سعاد حسني قائلة فى شقاوة: "أنا بقى ناكر لأن اسمى حيكون الأول على أفيش الفيلم".

وأكد عمرو الليثي أن فيلم "للرجال فقط" نال نجاحا كبيرا، ووضعهما على قمة النجومية في السينما المصرية، واستطاعت شركة أفلام الليثي إنتاج العديد من الأفلام المهمة فى تاريخ السينما المصرية للفنانة الجميلة نادية لطفي.

"للرجال فقط" من إنتاج عام 1964، وشارك في بطولته كل من حسن يوسف وإيهاب نافع ومن تأليف وإخراج محمود ذو الفقار.

اقرأ أيضا

بعد مرور 36 عاما.. خطأ لم يلاحظه أحد في فيلم "يارب ولد"

وضع هادي الجيار على أجهزة التنفس الصناعي بعد تدهور حالته الصحية