محمد سلطان محمود
محمد سلطان محمود تاريخ النشر: الجمعة، 1 يناير، 2021 | آخر تحديث:
صابر الرباعي

حل الفنان صابر الرباعي ضيفا على حلقة نهاية 2020 من برنامج "معكم منى الشاذلي" عبر قناة CBC.

اقرأ أيضا- بسمة وهبة مع زوجها... كل سنة وأنت حياتي ودنيتي

تحدث صابر الرباعي عن صعوبة الحياة في عام 2020، قائلا إنه أجرى حوالي 20 مسحة للكشف عن فيروس كورونا خلال الأشهر الماضية، بسبب اضطراره للسفر خارج تونس باستمرار، مؤكدا في الوقت نفسه أن 2020 شهدت لحظات سعيدة بالنسبة له بعد ولادة ابنته "شابة" قبل 6 أشهر.

كشف الرباعي أن علاقته بالحياة مصر تعود إلى بداية التسعينات، متذكرا تواجده بالقاهرة وقت وقوع زلزال أكتوبر 1992، وحكى عن المصادفة التي جعلته ينتقل إلى القاهرة مع والديه بعدما استمع الملحق الثقافي بالسفارة المصرية في تونس لمقابلة إذاعية كان يتحدث فيها عن حبه لخوض تجربة الغناء في مصر، وأجرى الملحق الثقافي مداخلة هاتفية على الهواء وجه له الدعوة لزيارة مصر، مؤكدا أنه يثق في ترحيب الجمهور المصري به.

أضاف صابر الرباعي أن السفارة المصرية سهلت له إجراءات السفر، وعند حضوره إلى القاهرة خاض اختبارات الإذاعة المصرية، التي يراها وسيلة هامة لانتقاء المواهب على أساس فنية تحفظ الذوق العام، مؤكدا أن خلال تلك التجربة تعرف على الملحن محمد ضياء والموسيقار حلمي بكر الذي أصبح صديق لا يفارقه طوال تلك السنوات.

يذكر أن الفنان صابر الرباعي أعلن أمس الأربعاء عن تدشين نقابة جديدة للفنانين بتونس، بعد الاحتجاجات التي قام بها عدد كبير من الفنانين التونسيين وصولًا إلى الاعتصام ببهو وزارة الثقافة، رفضًا منهم للأوضاع المادية المتردية التي وصلوا إليها دون تعويض أ بديل مادي يؤمنّ حاجاتهم.

وكشف الرباعي عن نقابة رديفة للنقابة بتونس، ناشرًا إعلان تأسيس نقابة مهنية حرة، خاضعة للفصل 242 وما بعده من مجلة الشغل التونسية، والبنود الواردة بالقانون الأساسي، ومكونة من 21 عضوًا مؤسس أبرزهم صابر الرباعي ولطفي بوشناق ولطيفة.

وكتب صابر الرباعي معلقا: "على بركة الله نبدأ عهدا جديدا، لغد أفضل للفن والفنانين التونسيين بكل أطيافهم، فمرحبا بالجميع في نقابتكم وكلنا عزم على تصحيح المسار معا، كلنا من أجل مستقبل يملؤه الحب والاحترام".


اقرأ أيضًا:

"التمثيلين" تحفظ التحقيق مع محمد رمضان على خلفية اتهامه بالتطبيع و"الصحفيين" ترفع الحظر عنه

مشاجرة بين ريهام حجاج ومتابعات لها على إنستجرام بعد وصفها بـ "خطافة رجالة"