مي جودة
مي جودة تاريخ النشر: الثلاثاء، 29 ديسمبر، 2020 | آخر تحديث:
صورة من مسرحية "بودي جارد"

أخيرا سيتمكن الجمهور من مشاهدة مسرحية "بودي جارد" بعد 10 سنوات من انتهاء عرضها الذي استمر 11 عاما على خشبة المسرح! وذلك عبر منصة "شاهد vip".

وبسبب طول هذه الفترة حدثت العديد من الأمور في كواليس العرض من تغيير البطلة لوفاة الممثل مصطفى متولي واستبداله بمحمد أبو داوود، تعرف على كواليس وأسرار عرض مسرحية "بودي جارد".

- رغم استمرار عرض المسرحية لمدة طويلة، من 1999 وحتى 2010، كان هناك حراسة أمنية مشددة، فلم يتمكن أي شخص من تصوير أي جزء منها، في كل البلدان العربية التي عُرضت بها، وهم مصر وتونس والعراق والجزائر والمغرب وسوريا والبحرين.

- أثناء عرضها في البحرين عام 2007، شنت الصحافة هناك هجوما عليها بسبب وصفها بأنها غير ملائمة للعرض العائلي، وتكرر هذا الأمر في عام 2008 عند عرضها في الإمارات العربية المتحدة.

- تم إيقاف عرض المسرحية بقرار من منتجها سمير خفاجي في 2010، وذلك بسبب الظروف الاقتصادية وركود المسرح.

- في بداية عروض المسرحية، كانت البطلة هي الممثلة شيرين سيف النصر وبعد فترة اعتذرت لتحل محلها الممثلة رغدة، التي اعتذرت بعد فترة بسبب حالة الإجهاد التي أصابتها من العمل المسرحي، لتعود شيرين من جديد ويتم تصوير المسرحية بها.

- بعد عام من بدء عرض المسرحية، توجه المشاركين في المسرح من الرجال وهم مصطفى متولي وسعيد عبد الغني وعادل إمام للسهر سويا بعد انتهاء العرض، وبعدما عادوا للمنزل، وصل للزعيم خبر وفاة صديقه وزوج شقيقته مصطفى متولي، ورغم توقعات الجميع بإيقاف عرض المسرحية لفترة، رفض هو ذلك، وحل بدلا منه الممثل محمد أبو داوود بترشيح من عادل إمام، وتم عرض المسرحية في نفس اليوم.

- ومع ظهور محمد أبو داوود لأول مرة على خشبة المسرح، انفجرت رغدة في البكاء وأُسدل الستار لدقائق ليعود العرض من جديد، وتكرر هذا الأمر مع أكثر من فنان وتوقف العرض كثيرا، ويقال أن رغدة صرخت في عادل إمام بسبب رفضه لإيقاف العرض لفترة، ولكن الزعيم أيضا بكى في نهاية هذا اليوم على خشبة المسرح.


اقرأ أيضا:
يوسف الحسيني عن حالة يسرا الصحية: ربنا يشفيها وألوم على الفنانين عدم الالتزام

خبيرة تاروو تتنبأ لعمرو دياب في 2021: سيزداد حرصا على أسراره