مصطفى حمدي
مصطفى حمدي تاريخ النشر: الأربعاء، 23 ديسمبر، 2020 | آخر تحديث:
محمد منير وهاني شنودة

بعد 41 عامًا من طرحها لأول مرة في ألبوم "حرية" لفرقة المصريين الشهيرة ، يعود النجم الكبير محمد منير ليقدم أغنية "مسألة السن" في ألبومه الجديد "باب الجمال" والذي يصدر خلال أيام.

أغنية "مسألة السن" صدرت عام 1979 ضمن ألبوم "حرية" ثاني ألبومات فرقة المصريين التي أسسها الموسيقار هاني شنودة ، وهي من كلمات صلاح فايز، وألحان وتوزيع هاني شنودة، وسيعيد منير تقديمها بتوزيع الموسيقار الألماني رومان بونكا.

نرشح لك : هاني شنودة: رفضت أم كلثوم وعمرو دياب لو قرأ قرآن يخليك تبكي

ومن جانبه علق الموسيقار هاني شنودة في تصريحات خاصة لـ FilFan على اختيار منير لهذه الأغنية قائلا: منير جواهرجي شاطر عرف يختار ألماظة من كنوز المصريين.

وتابع شنودة: هذه الأغنية كانت واحدة من أيقونات فرقة المصريين لأنها ناقشت قضية اجتماعية وهي الفروق بين الأجيال ، ولقد فوجئت باختيار منير لإعادة هذه الأغنية، ولكنه ابني وأنا سعيد بأنه يفتش في التراث وينهل منه ، وخاصة تراث فرقة "المصريين" التي ظلت أعمالها حية بين الناس حتى الأن.

اسمع الأغنية الأصلية :

يذكر أن ألبوم الفنان محمد منير "باب الجمال" يضم 5 أغاني، وهي: "فينك يا حبيبي" من كلمات وألحان عبد العزيز زين العابدين وتوزيع أمير محروس، و"أنا رايق" كلمات نور الدين محمد وألحان أحمد عمار وتوزيع أسامة الهندي، و"زوق" كلمات مجدي نجيب وألحان وجيه عزيز ومن توزيع رومان بونكا، و"مسألة السن" من كلمات صلاح فايز وألحان هاني شنودة وتوزيع رومان بونكا.

نرشح لك :

خرزة زرقاء وماكينة حلاقة .. محمد منير كما لم تشاهده من قبل في جلسة تصوير GQ

أنا_الملك – أسرار السنوات المجهولة ... "الرماح" و"القديس" في شوارع وسط البلد