مي جودة
مي جودة تاريخ النشر: الثلاثاء، 11 أغسطس، 2009 | آخر تحديث: الثلاثاء، 11 أغسطس، 2009
الملصق الدعائي لفيلم Funny People

حقق فيلم الأكشن والإثارة "جي آي جو: ذا رايس أوف كوبرا"g.i. joe: the rise of cobra أعلى إيرادات في شباك التذاكر الأمريكية، في أول أسابيع عرضه، متغلبا على "فاني بيبول" funny people أو "أشخاص ظرفاء".

حقق "جي آي جو: ذا رايس أوف كوبرا" 56.2 مليون دولار، وتدور أحداث الفيلم حول "جي آي جو"، وهم نخبة من الضباط العسكريين المختارة لمواجهة منظمة فاسدة سيئة السمعة يقودها تاجر سلاح.

الفيلم من بطولة ليو هاورد وكارولينا كاركوفا وسيينا ميلر وراي بارك وكريستوفر إكلستن.

أما المرتبة الثانية فكانت من نصيب الفيلم الجديد "جولي وجوليا" julie & julia في أول أسبوع لعرضه حقق 20.1 مليون دولار وتدور أحداث الفيلم في إطار درامي كوميدي حول جولي تشايلد الطباخة الأمريكية الشهيرة التي كانت تقدم برنامجا وكتبت كتابا لوصفات المطبخ الفرنسي في الستينيات، وجوليا بويل الفتاة التي تقرر الآن تأليف كتاب عن قصة حياة تشايلد ووصفاتها، ولكنها تكتشف أنها بتلك الوصفات ستغير تماما من مسار حياتها وحياة من حولها.

"جولي وجوليا" من بطولة ميرلي ستريب وإيمي أدامز وستانلي توشي وكريس ميسينا.

وحافظ الفيلم الكارتوني "جي- فورس" g-force أو "قوة جي" على المركز الثالث بإيرادات وصلت إلى 9.8 مليون دولار لتصل إجمالي إيراداته إلى 86.1 مليون دولار خلال فترة عرضه التي وصلت ثلاثة أسابيع.

تدور أحداث "جي-فورس" في إطار كوميدي فانتازي حول فرقة خاصة مدربة من الخنازير تحاول منع ملياردير شرير من السيطرة على العالم.

الفيلم من إخراج هويت ياتمان وبطولة بيل ناي وويل أرنيت وكيلي جارنر وتيلر باتريك جونز وجاك كونلي وجوستين مينتيل وترافيس دافيز، ومشاركة صوتية نيكولاس كيدج وبينلوبي كروز وسام روكويل وجون فافرو.

وجاء فيلم "هاري بوتر آند ذا هاف بلود برينس" harry potter & the half blood prince أو "هاري بوتر والأمير الهجين" في المرتبة الرابعة محققا إيرادات وصلت 8.8 مليون دولار لهذا الأسبوع، لتصل إجمالي إيراداته إلى 273.8 مليون دولار في رابع أسبوع عرض له.

ويأتي الفيلم استكمالا لسلسة أفلام "هاري بوتر الشهيرة" وتبدأ أحداثه عندما يستقبل هاري بوتر عامه السادس في مدرسة السحر، ويكتشف كتابا قديما عليه علامة غامضة تقول: "هذا الكتاب ملك الأمير الهجين" ويبدأ في معرفة المزيد عن الماضي المظلم للأمير "فولدمورت" وتتوالى أحداثه.

أما المرتبة الخامسة فاحتلها فيلم "أشخاص ظرفاء" funny people متراجعا أربع مراتب عن الأسبوع الماضي لتصل إيراداته لهذا الأسبوع 7.8 مليون دولار وإجمالي إيراداته لمدة أسبوعين، وهي فترة عرضه إلى 40.4 مليون دولار.

تدور أحداث الفيلم "جورج" الممثل الكوميدي الناجح، يقوم بدوره آدم ساندلر، ويعاني من مرض في الدم لا يمكن علاجه، ويلتقي في ليلة مع ممثل كوميدي مغمور يدعى "إيرا" يقوم بدوره سيث روجين، ويطلب "جورج" منه أن يعمل لديه كمساعد وصديق في نفس الوقت، وتتوالي الأحداث في محاولات من جورج للتغلب علي مرضه.

جاء فيلم "ذا أجلي تروث" the ugly truth أو "الحقيقة البغيضة" في المرتبة السادسة بإيرادات وصلت إلى سبعة ملايين دولار لهذا الأسبوع، لتصل إجمالي إيراداته خلال أسبوعي عرضه إلى 69 مليون دولار.

تدور أحداث الفيلم حول فتاة فاشلة في علاقاتها العاطفية على الصعيد الشخصي، ولكن على الصعيد العملي تعمل كمنتجة منفذة في واحدة من أقوى الشبكات التليفزيونية، ويجبرها رئيسها على العمل مع مقدم برنامج معروف عنه أنه زير نساء ويحب التعامل معهن على أنهن بعقليات فارغة، وبعد فترة من العراك بينهما يقرر هو أن يساعدها بنصائحه لتحصل على إعجاب طبيب جذاب، ولكنه خلال قضاءه وقت معها سيجد نفسه وقع في غرامها، في الوقت الذي يساعدها فيه لتكون مع رجل غيره!

جاء الفيلم الجديد "بيرفيكت جيتواي" perfect gateway أو "البوابة المثالية" في المرتبة السابعة بإيرادات وصلت إلى 5.7 مليون دولار في أول أسابيع عرضه.

تدور أحداث الفيلم حول "كليف وسيدني" المتزوجين حديثا، واللذان يقررا قضاء شهر العسل على أحد شواطئ "هاواي"، ولكنهما يصابا بالرعب عندما يعلمان أن هناك جريمة قتل وقعت على الشاطئ نفسه، فيقررا الرحيل، لكن العديد من الأحداث الغامضة والمفاجآت ستمنعهما.

أما المرتبة الثامنة فكانت من نصيب "إليانز إن ذا أتيك" aliens in the attic بإيرادات وصلت إلى أربعة ملايين دولار لهذا الأسبوع، وإجمالي إيرادات 16.2 مليون دولار طوال أسبوعي عرضه.

تدور أحداث الفيلم حول مجموعة من الأطفال تجبرهم الظروف على حماية منزلهم من غزاة غرباء، وهو من إخراج جون شولتز وبطولة كارتر جنكينز وأوستين روبرت بوتلر وآشلي تيسدال وآشلي بويتشر ودوريس روبرتس وروبرت هوفمان وكف