محمد سلطان محمود
محمد سلطان محمود تاريخ النشر: الجمعة، 18 ديسمبر، 2020 | آخر تحديث:
عبد الرحمن أبو زهرة

أثار الفنان عبد الرحمن أبو زهرة موجة من الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعد تداول مقطع فيديو من تكريمه في مهرجان نقابة المهن التمثيلية للمسرح، حيث قال في كلمته إن الممثل كاد أن يكون رسولا.

أوضح عبد الرحمن أبو زهرة في بيان كتبه عبر صفحته على Facebook أنه لم يقصد أي معني سيء من كلامه خلال حفل التكريم وقال: " الرسول في اللغة العربية هو من يحمل رسالة من جهة أو شخص إلى جهة أخرى أو شخص آخر، وتبعا لهذا المفهوم يُسمّى الأنبياء رسلا لأنهم يحملون رسالة من الله الخالق إلى البشر".
أضاف: "دور الفنان لا يقتصر علي تسلية الناس و إمتاعهم، لأن كل فنان حقيقي يقدم رسالة من خلال كل عمل يقدمه، و أنا علي مدار ستين عاماً اخترت كل عمل قدمته بعناية، وإن لم يكن الفنان رسولاً يقدم رسالة في كل عملٍ يقدمه فعليه مراجعة اختياراته، فلن أسمح لمجموعة من الناس يجهلون اللغة العربية و مدلولاتها و تراكيبها البلاغية الجميلة علي هدم ستين عاماً من الرسائل".
اختتم عبد الرحمن أبو زهرة بيانه قائلا: " رحم الله أحمد شوقي حين قال "قُم لِلمُعَلِّمِ وَفِّهِ التَبجيلا، كادَ المُعَلِّمُ أَن يَكونَ رَسولا."

يذكر أن الفنان عبد الرحمن أبو زهرة، كان قد رد على انتقادات الجمهور في تصريحات لـ FilFan قال خلالها إنه لم يخطيء فيما قاله، لأنه لم يحرف نص قرآني أو حديث شريف هو شعر قاله لأمير الشعراء أحمد شوقي، مشددا أنه لا يعرف أي شيء عن مواقع التواصل الاجتماعي ولا يتابع ما يحدث فيها، فقط عندما تحدث مشكلة ويكون هناك رد فعل ويتم الاتصال به ويسألونه عنه. ( اقرأ الرد كاملا: عبد الرحمن أبو زهرة: أنا أكثر إيمانا منكم ولم أحرف آية قرآنية )

اقرأ أيضا:
بالفيديو- أحمد أمين يكشف معاناة تصوير المشاهد الخطرة في ما وراء الطبيعة.. "شعر بالألم أثناء تنفيذها"

محمد رشاد عن طليقته: صعب تلاقي فضيلة جوه صندوق الزبالة!

والد هنا شيحة ينفى ارتباطها بإبن شقيق إلهام شاهين