مي فهمي
مي فهمي تاريخ النشر: الجمعة، 18 ديسمبر، 2020 | آخر تحديث:
الموسيقار هاني شنودة

حل الموسيقار هاني شنودة في لقاء تلفزيوني مع الإعلامي عمرو عبد الحميد ببرنامج "رأي عام" المذاع على فضائية "TeN"، مساء الخميس 17 ديسمبر.

ويقدم FilFan.com لقرائه أبرز تصريحات هاني شنودة في لقائه:


- طلبتني أم كلثوم العمل معها لأنني أنا وعزت أبو عوف فقط الذي نملك أورج وقتها لكنني رفضت لانيي كنت سأعزف المقدمة فقط وسأكون باقي الحفل بدون عمل.

- أحياناَ تلهمني أعماق الريف وتعطيني درس وتوعية، ولست معتمد على الغرب.

- لحنت لكثير من النجوم أبرزهم أحمد عدوية، والفنانة نجاة الصغيرة، ومحمد ثروت، وعلي الحجار، ومحمد الحلو، ولبلبة، وأقم أشياء متفردة حتى لا أشعر بالملل.

- أرى بريق معين في المطرب الذي ينوي أن يكون نجما.

- كنت مغرما بالموالد فى مدينة طنطا، ونشأت فى بيت موسيقي، فوالدتي كانت تعزف البيانو والعود.

- في طفولتي ووالدتي كانت ترى أن صوتي نشاز.

- هناكفرقا بين العوالم والغوازى، فالعوالم متعلمين الصنعة عن دراسة، أما الغوازى فهما غزو الموالد برقصهم من أجل أكل العيش.

- الرسم كان هوايتي الأولى فى الطفولة، ووقت طفولتي في مدينة طنطا كان لا يوجد بيت إلا ويوجد به بيانو، فكان البيانو جزءا من أساس المنزل، فالخواجات وقتها كانوا يعلمون الأطفال عزف البيانو.

- بدءت عزف البيانو بعد معرفتي بنبيل شديد عازف الجيتار، وأنشأنا سوياً فرقة اسمها "ولاد شطط"، ثم تنقلت من فرقة إلى أخرى حتى انضميت لفرقة تجمع عمر خيرت وعمر خورشيد، وكانت تعتمد عليه في سماع الأغنية وتحديد وظيفة كل شخص، وهذا جعل لديه مهارة كيفية بناء الأغنية الأجنبية بالأسلوب المصري.

- عبد الحليم حافظ طلب مني إنشاء فرقة واشتغلنا سوياً في حفلة واحدة في نادى الجزيرة، ثم توفى بعدها، لذلك كانت المرة والأخيرة التي تعاملت فيها معه.

- أسست فرقة المصريين عام 1977، وكانت تسير رأس برأس مع العالم، من حيث الآلات والفكر.

- ألتقيت بعمرو دياب لأول مرة في بورسعيد، حين كانت فرقتي تحيي إحدى الحفلات هناك، وفوجئت خلال تواجدي في الفندق بشاب يطرق باب غرفته ويخبره أنه يريد أن يكون مطربا، قائلا:"لقيت على الباب عمرو دياب شاب جميل ولطيف قالي أنا عاوز ابقى مطرب، قولتله سمعنا يا سيدي.. وفعلا غنّى وسمعته، وقولتله بص صوتك حلو وعُربك حلوة وودنك موسيقية وشكلك حلو كن عندك مشكلتين إنك قاعد في بورسعيد وبتنطق بورسعيدي، فبصلي وسكت ومشي.

- كنت أظن أنني لن أرى عمرو مجددا لكن في صباح اليوم التالي وقبل عودة الفرقة للقاهرة، فوجئت به ينتظرهويخبره أنه سيتوجه للقاهرة لبدء رحلته في الغناء وكان هناك لمعة في عينيه إنه أكون أو لا أكون.. وبسبب الإصرار ده نجح.. لذلك أعتبر نفسي المعلم الأول له.

- الفنان الذي يدفع الشباب للرياضة أحسن من اللي يقودهم لحاجات وحشة، عمرو دياب مثل أعلى ولازم نقف جنبه ونمدح فيه ليل مع نهار.. أراهن إنه لو عمرو دياب قرأ قرآن جنبك ومعيطتش هدفع لك اللي أنت عايزه، ده مطرب قدير ويستحق النجاح.

- واحد من المسخنتية قال لي إن عمرو دياب ترك المعهد وذهب للعب الكرة، فذهب إلى هناك حينها، وعندما سأل عمرو دياب لماذا تركت المعهد، فرد عليه قائلا: أنا بعمل عمرو دياب".

- كلام عمرو دياب عني في برنامج "الحلم" يغفرله أي شي ومعرفش اي سبب عن عدم ظهوري معه في الإعلان الذي جمّع فيه كل أحبابه والمؤثرين في نجاحه، ده أمر يُسأل فيه عمرو مش أنا لو كان شاور كنت روحت معنديش تفسير.


اقرأ أيضاً

اول ظهور لدينا الشربيني بعد غياب من "قصر النيل"

محمد رشاد عن طليقته: صعب تلاقي فضيلة جوه صندوق الزبالة!