نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: الأربعاء، 16 ديسمبر، 2020 | آخر تحديث:
عبد الرحمن أبو زهرة

أثار الفنان عبد الرحمن أبو زهرة جدلا كبيرا خلال اليومين الماضيين بعد ما قاله خلال استلامه تكريم خاص من مهرجان التجربة الأولى، الذي تنظمه نقابة المهن التمثيلية فى دورته الخامسة برئاسة أشرف زكي.

وقام أبو زهرة بتحريف بيت شعر لأمير الشعراء أحمد شوقي، قائلا: "مهنة التمثيل من أكرم وأعظم وأشرف المهن، (قف للفنان موقف التبجيلا.. كاد الممثل أن يكون رسولا)"، بدلا من "قم للمعلم وفه التبجيلا كاد المعلم أن يكون رسولا".

للتفاصيل: عبد الرحمن أبو زهرة: كاد الممثل أن يكون رسولا

تواصل FilFan.com مع الفنان عبد الرحمن أبو زهرة لنعرف تعليقه على ردود الفعل حول ما قاله ورد قائلا: "كان لابد أن ترد الصحافة على ما أثير في مواقع التواصل الاجتماعي، من يتهمني ويقول أن ما قلته حرام، هم أشخاص لا يطيقون جملة "كاد الممثل أن يكون رسولا" أليس الممثل من البشر؟

وأضاف، أنا أكثر إيمانا منكم جميعا، وأعرف ماذا أقول، أنا قلت "كاد" وليس "إن"، أمير الشعراء أحمد شوقي قال "كاد المعلم أن يكون رسولا" ولم يعترض أحد أو يحرموا ما قاله، أهذا لأنني ممثل، مشددا على أنه كان يقصد أن الممثل وسلوكه الجيد ومناقشاته للمشاكل الاجتماعية يقترب من أن يعلم الجمهور الصفات الجيدة.

وشدد أبو زهرة على أنه لم يحرف نص قرآني أو حديث شريف هو شعر قاله لأمير الشعراء.

وفي نهاية حديثه أكد عبد الرحمن أبو زهرة أنه لا يعرف أي شيء عن مواقع التواصل الاجتماعي ولا يتابع ما يحدث فيها، فقط عندما تحدث مشكلة ويكون هناك رد فعل ويتم الاتصال به ويسألونه عنه.

اقرأ أيضا:

لا أريد التبري منك... رسالة أخيرة من والدة حلا الترك لابنتها

زكي فطين عبد الوهاب عن إصابة موسيماني بكورونا: حبيبي اتحسد