محمد ممدوح
محمد ممدوح تاريخ النشر: الخميس، 6 أغسطس، 2009 | آخر تحديث: الخميس، 6 أغسطس، 2009
سيرين عبد النور وعمرو واكد وخالد النبوي في "المسافر"

يعيش نجوم فيلم "المسافر" فرحة غامرة، بالاهتمام الإعلامي الكبير الذي ناله الفيلم، الذي تم اختياره للاشتراك بالمسابقة الرسمية بمهرجان "فينيسيا" السينمائي الدولي في دورته السادسة والستين.

قال شريف رمزي أحد أبطال الفيلم في تصريح خاص لـfilfan.com:" أنا سعيد جداً باختيار فيلم (المسافر) للاشتراك بالمسابقة الرسمية لمهرجان فينيسيا العالمي، الذي يحظى باحترام وتقدير صناع السينما في العالم كله، ويتميز بسمعته التي تعلى الجانب الفني على أي جانب آخر سواء سياسي أو غيره".

وأضاف رمزي: يستعد فريق عمل الفيلم كله للسفر للمشاركة بالمهرجان، أنا وعمرو واكد وبسمة وخالد النبوي وسيرين عبد النور والمخرج أحمد ماهر، وأتمنى أن ينال الفيلم إعجاب الجمهور، ويحصل على جوائز لأنه فيلم كبير ومهم جداً.

فيلم "المسافر" من بطولة النجم العالمي عمر الشريف ويشاركه البطولة الفنانة سيرين عبد النور وخالد النبوي وشريف رمزي وبسمة وعمرو واكد ورغدة وعبد العزيز مخيون ومحمد شومان ويوسف داود ومحمد الخلعي.

وستكون مشاركة "المسافر" في المهرجان هى المشاركة الثالثة لمصر، بعد مشاركتين سابقتين للمخرج الراحل يوسف شاهين بفيلميه "حدوتة مصرية" عام 1982، و"هى فوضى" عام 2007.

مهرجان "فينيسيا" واحد من أهم المهرجانات السينمائية العالمية مثل مهرجان "كان" ومهرجان "برلين"، وقد شاركت مصر في المهرجان مرتين بفيلمين للمخرج الراحل يوسف شاهين هما: "حدوتة مصرية" عام 1982 و"هي فوضى" عام 2007 ، وتستمر فعاليات الدورة الـ66 من المهرجان لمدة عشرة أيام في الفترة من 2 وحتى 12 سبتمبر 2009.