نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: السبت، 12 ديسمبر، 2020 | آخر تحديث:
مشهد من تزوير في أوراق رسمية

في تاريخ السينما المصرية، هناك أعمال شكلت نهايتها لغزا كبيرا حير الجمهور لسنوات.

ومؤخرا قرر صناع بعض من هذه الأعمال كشف اللغز، كما حدث مع فيلم "العفاريت" عندما كشفت الفنان عماد محرم من هي الابنة المخطوبة التي كانت تبحث عنها "ماما كريمة" طوال أحداث الفيلم.

اقرأ أيضا: مفاجأة بعد مرور 30 عاما.. عماد محرم يكشف عن ابنة مديحة كامل في فيلم "العفاريت"

وعلى الرغم مما حدث بعدها من خروج مؤلفة الفيلم الناقدة ماجدة خير الله وقولها إن هذا الأمر غير صحيح، لكن الجمهور شعر بالارتياح لكشف لغز عاش لسنوات طويلة.

وبالأمس فعل الفنان محمد هنيدي نفس الأمر، عندما أوضح للجميع كيف دخل "خضر" في فيلم "عسكر في المعسكر" الجيش على الرغم من أنه لم يظهر له أشقاء في الفيلم.

التفاصيل: محمد هنيدي يحسم الجدل: خضر كان عنده أخ

لكن لا تزال هناك أفلام نهايتها حيرت الجمهور ويبحث ويطالب صناعها بالكشف عنها، نتذكرها معكم.

تزوير في أوراق رسمية

واحد من أشهر الأفلام التي حيرت نهايتها الجمهور، على مدار ساعة ونص الساعة هي مدة عرض الفيلم كان الجميع يتسأل من هو ابن "دولت" ميرفت أمين، وجاءت النهاية لتزيد الحيرة.

حتى يومنا هذا في بعض الصفحات التي تهتم بالسينما في مواقع التواصل الاجتماعي نجد نقاشات وتحليلات إن كان "أحمد" هشام سليم أم "محمود" إيمان البحر درويش هو ابن "دولت"، لكن لم يصل أحدا لنتيجة.

كل هذا الحب

قدم الفنان الراحل نور الشريف عام 1988 فيلم "كل هذا الحب" مع الفنانة ليلى علوي، الذي انتهى أيضا بنهاية محيرة.

في أحداث الفيلم يتزوج نور الشريف من ليلى مع رفض والدها، فيهربان ويعيشان بعيدا، ثم يسجن هو خلال فترة حملها، وبعد إنجابها تضطر لترك الطفل عند الجيران وتذهب للقاء والدها في مكان بعيد ثم تمرض وتموت.

وفي النهاية وبعد خروج زوجها من السجن يبحث عن ابنه ليصل إلى دار أيتام يجد فيها أكثر من طفل ويظل في حيرة من هو ابنه.

راجل بسبع أرواح

قدمت فكرة أن يفقد البطل الذاكرة ويبحث عن هويته كثيرا في أعمال سينمائية وتليفزيوينة، لكن كانت نهاية أغلبها أن يصل لأهله حتى ولو بعد مرور سنوات.

ولكن في فيلم "راجل بسبع أرواح" لم يحدث هذا، قام ببطولة الفيلم الفنان محمد صبحي، وفي أحداثه يحاول شاب فاقد للذاكرة الوصول إلى عائلته وينشر إعلانا في الجريدة، ويبدأ رحله من لقاءات مع أسر تظن أنه ابنها لكن يتضح أنه مجرد تشابه، لينتهي الفيلم أنه قرر التوقف عن البحث والبدء في حياة جديدة بشخصية جديدة كما يريدها هو.

اقرأ أيضا:

عمرو دياب يتألق في قصر عابدين ويغني "محسود" لأول مرة

الملخص- حسين فهمي مع "أبلة فاهيتا": بنت "استخبت لي" تحت السرير في الفندق وأحببت نجلاء فتحي