نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: الجمعة، 11 ديسمبر، 2020 | آخر تحديث:
أمينة خليل

عرضت الحلقة السادسة من مسلسل "نمرة اتنين" وحملت عنوان "آخر الليل" وقام ببطولتها أمينة خليل وإياد نصار.

قصة تطرح موضوع مهم وهو تأثير التفكك الأسري على حياة الأولاد، واختياراتهم فيما بعد، ولكن بطريقة مختلفة.

اقرأ أيضا: نمرة اتنين- معاناة نفسية وخيانة في حكاية "آخر الليل"

تدور أحداث الحلقة حول مكالمة عشوائية هاتفية تقوم بها نور لغرف الفندق الذي تقيم فيه قُبَيل زواجها، من باب العبث وإضاعة الوقت، لتجد نفسها متورطة في مكالمة هاتفية طويلة مع شكري، الشاب الغامض والمثقف الذي يعمل في تسجيل الكتب صوتياً. وخلال المكالمة نكتشف مراحل مختلفة من حياة نور.

بعد مشاهدة الحلقة كان هناك بعض الملاحظات عليها:

هروب العروس

في المشهد الأول من المسلسل نرى أمينة خليل ترتدي فستان الزفاف، وفي مكان غريب تطلب أي هاتف محمول لإجراء مكالمة، ونفهم من هذه اللقطة أنها هربت من حفل زفافها، لتعيد للأذهان مسلسلها "ليه لأ" وفكرة الهروب من حفل الزفاف.

تكهنات

تجعلك الحلقة تفكر من خلال بعض المشاهد، مثلا ظهور إياد نصار الشاب الذي يدخل إلى غرفة في الفندق ومعه بذله ويبدو نزيل معروف، وفي نفس الوقت نرى أمينة خليل تتحدث عن خطيبها الأول، فتظن لوهله أنه هو ثم تكتشف عكس ذلك، أو خلال الحوار بين إياد نصار وأمينة خليل أو "نور" و"شكري" وما يقوله لها عن أمور يعرفها يجعلك تفكر كيف يعرف كل شيء هل يراقبها وما علاقته بها؟ لتنكشف الحقائق مشهد تلو الآخر.

ضيوف الشرف

تختلف هذه الحلقة عن الحلقات السابقة في ظهور ضيوف شرف لمشهد واحد فقط، مثل الفنانة حنان سليمان وجسدت دور والدة إياد نصار، أو مروان يونس.

تشابه فكرة التليفون

تشابهة فكرة الحديث عبر الهاتف بين شخصيتين لا يعرفان بعضهما، وكشفهما لأسرار وحكايات، مع حكاية "اللي بيصير ببيروت" لنيللي كريم وعادل كرم، وجدنا البطل والبطلة طوال اليوم يتحدثان سويا، هي تريد رؤيته وهو يتهرب منها.

مدة الحلقة

تعد الحلقة السابعة من الحلقات الطويلة في المسلسل ووصلت مدتها إلى 52 دقيقة، مثل أول حلقتين.

اقرأ أيضا:

ردود فعل غاضبة من أغنية "القاضية ممكن" لطارق الشيخ... دعوة للتعصب

بطانة فستان زينب غريب تثير الجدل في ختام مهرجان القاهرة